facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




البدور: لا ضير من انشاء جامعات طبية خاصة


19-01-2020 09:52 PM

عمون - قال النائب ابراهيم البدور إنه لا ضير من انشاء جامعات طبية خاصة في الأردن، ضمن شروط تضمن جودة التعليم الطبي وتحقيق الاستثمار المطلوب وعدم التأثير على الجامعات الحكومية التي تعتبر تخصص الطب أهم رافد لموازنتها.

وأضاف البدور في تعليقه على قرار مجلس الوزراء الأحد، بالموافقة على انشاء 3 جامعات طبية خاصة وضمن شروط حددها المجلس، أن فكرة ادخال القطاع الخاص في التعليم الطبي أعلن عنه في عام 2004، واستمر النقاش في الفكرة داخل أروقة المجلس لغاية العام 2011 وذلك من خلال اعلان مجلس التعليم العالي منح أول ترخيص لجامعة طبية خاصة لكنها لم تعمل.

وشدد على ضرورة الحفاظ على الطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية في الجامعات الحكومية، وفي نفس الوقت الحفاظ على الطلبة الأردنيين وتدريسهم داخل الوطن للحفاظ على جودة المخرج الطبي والعملة الصعبة التي تخرج من الأردن عند قيام الطلبة بدراسة الطب خارج أرض الوطن.

ودعا البدور لدراسة عدد الطلبة الأردنيين الدارسين للطب، حيث أن العدد في تزايد بشكل كبير وملحوظ وسط غياب لمقاعد تدريبية للاختصاص.

ولفت إلى أن عدد طلبة الذين تخرجوا عام 2018 بلغ 3 آلاف طالب، فيما بلغت مقاعد الاختصاص 850 مقعداً فقط.

وأشار إلى أن عدد الطلبة المقبولين في كلية الطب خلال العام الدراسي الجامعي 2019 - 2020 بلغ 4 آلاف طالب موزعين بين نظام الموازي والتنافس، فيما قدر عدد دارسي الطب خارج الأردن بحوالي ألفي طالب.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :