facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




إطلاق أرشيف المجلات الثقافية والأدبية إلكترونيا


20-01-2020 01:35 PM

عمون - في خطوة تهدف للحفاظ على الأرشيف الثقافي العربي "إلكترونيا"، أطلقت مؤسسة صخر نسختها الجديدة من «أرشيف المجلات الثقافية والأدبية» والتي تحفظ كنوز التراث الثقافي العربي من المجلات الثقافية من منتصف القرن التاسع عشر وتوفره بين يدي الباحثين، والمثقفين العرب والأجانب.

وتوفر صخر التي تنتشر من الكويت، طريقة عرض جديدة وبحث متنوع لعدد ضخم من الصفحات من التراث الأدبي والثقافي المنتقى من كنوز المجلات الثقافية وسيكون كل ذلك متاحا وبين يدي المثقف العربي باحثا، أو قارئا.


ويغطي الأرشيف فترة زمنية تبدأ منذ سنة 1876 لأغلب البلدان العربية، ويشمل أغلب ما يمكن الاحتفاظ به كقيمة ثقافية، أو ما أمكن الوصول له، حيث إن فترة تجميع هذا العدد من المجلات استغرق تسع سنوات، وأغلبها تم الحصول عليه من مكتبات خاصة.

ويشمل مطبوعات من 22 بلدا ومن المجلات:

208 مجلة، والأعداد: 13970 عددا، المقالات: 267574 مقالة، الصفحات: 1746195 صفحة، الكُتَّاب: 22505 كتاب.

واعتمد المشروع 4 مجلات ثقافية أردنية هي:
أفكار، البصائر، الرصيف، مجمع اللغة العربية.

http://archive.alsharekh.org/





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :