facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فك شفرة سرية للفايكنغ تكشف عن "نوع مختلف من المعارك"


20-01-2020 06:51 PM

عمون - كشف علماء أثار أن حجر الروني الشهير والذي يعود لعصر الـ"فايكنغ"، أي إلى نحو 1200 عام، يحمل رسالة تنبأت بالكارثة المناخية.

ووفقا لما نشره الموقع الرسمي لجامعة "أبسالا"، وعقب فك شفرة الحجر، وجد العلماء أنه يتحدث عن "معركة مع الطقس".

ويتحدث النص المنقوش على الحجر، عن ظروف مناخية غامضة أعقبت وفاة الملك المحارب "ثيودوريك"، الذي حكم أراضي إيطاليا الحديثة في القرن السابع عشر.

وكانت وفاة ثيودوريك فألا سيئا، حيث انطلقت موجة من الانفجارات البركانية تركت أوروبا في الظلام، وانتشر المرض والمجاعة.




وقامت تلك الأحداث في عام 536 ميلادي، وفقدت اسكندينافيا في تلك السنة 50% من سكانها.

ويعتقد العلماء أن محاربا آخر من الفايكنغ، ولد بعد 300 عام من وفاة ثيودوريك ويدعى فارين، هو من نقش الحجر وبدأ في التنبؤ ورصد أزمة المناخ.

وتتحدث النقوش على الحجر عن نوع مختلف من المعارك وهو الصراع بين النور والظلام، الدفء والبرد، الحياة والموت، ما اعتبره العلماء وصفا لنهاية العالم.

ووثق الحجر قصة وفاة ابن فارين في معركة، حولت خلالها عاصفة شمسية السماء إلى اللون الأحمر، وشهدت المنطقة كسوفا شمسيا اختفت فيه الشمس لفترة قصيرة، كما أدى فصل الشتاء البارد بشكل خاص إلى فشل المحاصيل.

يذكر أن الحجر الشهير يتواجد في منطقة بحيرة "فاترن" جنوب السويد، وتعد النقوش عليه أطول نقوش رونية في العالم، حيث تتكون من 28 سطرا.
(سبوتنك)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :