facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





سحب الدكتوراه من عضو هيئة تدريس في الأردنية لسرقة علمية بعد ترقية آخر سابقا


20-01-2020 07:40 PM

عمون - قرر مجلس عمداء الجامعة الأردنية سحب شهادة الدكتوراه من عضو هيئة تدريس في الجامعة الأردنية على إثر قضية سرقة علمية.

وجاء قرار مجلس العمداء بعد صدور نتائج لجنة التحقيق التي شكلها رئيس الجامعة للتحقق من سرقة البحث العلمي من دكتور مصري ادعى على عضو هيئة التدريس.

وكان الدكتور المصري قد كشف عن الفضيحة بحسب وصفه، مدعيا أن عضو هيئة التدريس في الجامعة الأردنية ارتكب سرقة علمية حرفية في رسالة دكتوراة قدمها ليصبح العضو ضمن هيئة تدريس في الجامعة.

وقال الدكتور المصري إبراهيم زيد حينها إن عضو هيئة التدريس في الأردنية قدم رسالته التي تحتوي على السرقة العلمية عام 2011، فيما كان هو قدم رسالته عام 2005.

وأضاف، أن السرقة في الرسالة مكتملة الأركان، مؤكدا نسخ متن الرسالة وهوامشها مع حذف فقرة أو أكثر.

ونشر الدكتور زيد عبر صفحته في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك نصوصا من الرسالتين قال إنها تثبت ادعاءه وتؤكد وجود السرقة العلمية.

وطالب الدكتور المصري المسؤولين في الجامعة الأردنية بمحاسبة عضو هيئة التدريس في الأردنية، بعد أن وقع على وثيقة يؤكد فيها أن رسالته غير مستلة من رسائل أخرى.

وبحسب معلومات عمون هذه ليست المرة الأولى التي يرتكب بها عضو هيئة تدريس في الجامعة الأردنية سرقة علمية، حيث أقدم دكتور في الجامعة على ارتكاب ذات الفعلة إلا أنه حصل على ترقية وتم تعيينه مؤخرا رئيسا لمركز مهم في الجامعة.

وكانت عمون قد نشرت سابقا قضية الدكتور المصري منذ اثارتها.

 




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :