facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




هل تحاول انقاص وزنك؟ اتبع هذه النصيحة


21-01-2020 10:18 AM

عمون-فقدان الوزن يمكن ان يكون مهمة صعبة جسديا وعقليا. فخفض السعرات الحرارية يتطلب الكثير من الجهد ، والسيطرة على الرغبة الشديدة في تناول الطعام غير الصحي والحد من إغراء الحلويات. من السهل أن تقرر اتباع نظام غذائي من أجل رفاهيتك ، لكن لا يفي الجميع بالوعد الذي قطعوه على أنفسهم. لكن الباحثين وجدوا طريقة سهلة يمكن أن تساعدك على التمسك بخطة النظام الغذائي الخاص بك لانقاص الوزن والوصول إلى هدف لياقتك البدنية – وهو ببساطة تناول الطعام في مكان عام لوحدك!

كيف ستساعد هذه الحيلة!
إذا كنت ترغب في مواصلة النظام الغذائي الخاص بك للوصول إلى هدف فقدان الوزن الخاص بك ، فأن أفضل حل هو تناول الطعام وحدك. وجدت دراسة جديدة أن الناس يميلون إلى تناول المزيد عند تناول الطعام مع الأصدقاء أو العائلة. عندما تأكل ضمن دائرتك الاجتماعية ، قد تتأثر باختيار الأشخاص الآخرين للطعام وتنسى لفترة قصيرة هدفك وحميتك.

الدراسة
وفقًا لدراسة نشرت في المجلة الأمريكية للتغذية الإكلينيكية ، فإن تناول الطعام في دائرة اجتماعية له تأثير قوي على عقلك وقد يدفعك لتأكل أكثر مقارنة مع تناول الطعام بمفردك.

في هذه الدراسة ، قام الباحثون بتقييم 42 دراسة أجريت على تناول الطعام الاجتماعي واكتشفوا أن الناس يتناولون المزيد من الطعام عندما يتناولون الطعام مع أحبائهم لأنهم يستمتعون بالشركة، مما يزيد من استهلاكهم.

حتى عندما تذهب لحضور اجتماع، فهناك فرص كبيرة في أن تأكل بصحبة أصدقائك وعائلتك.

وقد وصف الباحثون هذه الظاهرة المتمثلة في تناول المزيد من الطعام في تجمع اجتماعي على أنه "مجاملة اجتماعية".

ومع ذلك ، لا ينطبق هذا السلوك عند تناول الطعام مع الغرباء. ذلك لأن الناس يرغبون في نقل انطباع إيجابي أمام الاشخاص الغرباء عن طريق تناول وجبة صغيرة.

خلاصة القول:
تكشف هذه الدراسة بوضوح كيف تتأثر خيارات طعامنا باختيارات أصدقائنا وعائلتنا. نحن لا نتخذ فقط خيارًا غير صحي للأغذية ولكن أيضًا ننغمس في الأكل غير المسؤول، والذي يمكن أن يدمر نظامنا الغذائي. لذلك ، نصيحتنا لك هي تناول الطعام بمفردك في مكان عام لوقف النهم لتناول المزيد من الطعام.
(صحتك وجمالك)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :