facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





عريضة لايقاف افتتاح "ستار بكس" في اللويبدة

جبل اللويبدة
جبل اللويبدة
21-01-2020 11:56 AM

عمون - أطلقت حملة "محلي" عريضة للتوقيع من سكان منطقة جبل اللويبدة وزوراها بعد انتشار يافطة افتتاح مقهى "ستار بكس" العالمي لمنع افتتاحه.

وجاءت الحملة بحسب التسجيل الصوتي المرفق للعريضة ان هدفها هو عدم السماح لاي من المحال العالمية الدخول الى سوق اللويبدة والممولة اجنبيا والتي ستضعف المنافسة الشريفة بين المقاهي المحلية.

واكدت المتحدثة باسم العريضة أن حال الانتهاء من توقيعها سيتم تسليمها لامانة عمان لايقاف ترخيص هذا المقهى مشيرة الى ان العريضة هي لحماية المحال بمنطقة عمان القديمة.

وتنص عريضة حملة مَحلّي على "نحنُ الموقّعون أدناه، من أهالي وروّاد قلب عمّان، حيّ جبل اللّويبدة، جبل الثّقافة والياسمين، علِمنا مؤخرًا ببوادر دخول لشّركات عالميّة كبرى إلى أحياء عمّان القديمة، المؤكد منها حتّى الآن هو "ستاربكس" في جبل اللويبدة، و "ماكدونالد" في وسط البلد، ما يُنذر بمزيد من التغييرات والتداعيات الحضريّة والإقتصادية والإجتماعية والثقافية التي تضر بمصلحة المشاريع المحليّة الصغيرة والمتوسطة، والتي تحوّل الحي من سكن جاذب وجامع ثقافيّ وإجتماعّي، إلى حيّ تجاري إستهلاكي مكتظ.

من هنا نجتمع متضامنين على قيم مجتمعنا من محبّة وأخوّة، وعلى نص وروح هذه العريضة والّتي تعبّر عن مطلبنا وموقفنا ورفضنا الموحّد والحازم لما يلي:

١. ترخيص أمانة عمّان لمقهى ”ستاربكس" في جبل اللّويبدة.

٢. دخول الشّركات العالميّة إلى عمّان القديمة كونها تؤثر سلباً على الإبداع والاقتصاد المحلّي والهويّة الثّقافيّة لعمّان القديمة.

ونحمّل كل من يشارك وييسّر ذلك، كامل المسؤوليّة الأخلاقيّة والاقتصاديّة والقانونيّة لما يلحق بنا من ضرر".

للتوقيع على عريضة حملة مَحلّي




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :