facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





امطار غزيرة وثلوج بالكرك ولا اضرار


21-01-2020 03:30 PM

عمون – ممحمد الخوالدة - شهدت محافظة الكرك ومنذ فجر اليوم تساقطا كثيفا للامطار مع هطولات ثلجية كانت اكثر تاثيرا في منطقة لواء المزار الجنوبي، ولم تنتج عن هذه الحالة الجوية اية اضرار او اصابات بشرية او اغلاقات مؤثرة للطرق.

وتجول محافظ الكرك الدكتور جمال الفايز يرافقه مدير شرطة الكرك ومدير الاشغال العامة في مختلف مناطق المحافظة للاطمئنان على سلامة الاوضاع العامة فيها.

واشار المحافظ الفايز الى أن المياه داهمت منازل في احد احياء مدينة الكرك المنحدرة وتم على الفور التعامل مع الحالة، فيما تم اخلاء منزل احد المواطنين في الحي بعد انهيارات حدثت في محيطه الى مكان امن حيث تكفلت مديرية التنمية الاجتماعية بتامين احتياجاتهم المعيشية المختلفة.

من جهته اوضح مدير اشغال الكرك المهندس رائد الخطاطبة ان انجرافات خفيفة حدثت في موقع الخرزة على طريق الكرك الاغوار، وجرى التعامل مع الحالة فوريا فتمت ازالة ما علق على جسم الطريق من طين وحجارة، موضحا ان ورش المديرية المنتشرة في كافة الوية المحافظة ترصد مواقع الطرق الساخنة وخاصة في المناطق الجبلية للتعامل مع اي مستجد يحصل فيها حال عدم استقرار الحالة الجوية وتواصل تساقط الامطار والثلوج.

وقال مدير زراعة الكرك المهندس خالد الصرايرة ان الامطار والثلوج التي هطلت في المحافظة مؤخرا عمقت الاطمئنان بجودة الموسم الزراعي لهذا العام، مشيرا الى كميات الامطار التراكمية المسجلة في المحافظة للان فاقت اكثر من ضعف الكميات التي هطلت خلال نفس المدة من العام الماضي، وبذلك تكون محافظة الكرك قد حققت ما نسبته من 50 -60 بالمئة من حاجتها السنوية الكلية من الامطار لضمان موسم زراعي جيد والذي يتراوح مابين 250- 300 ملمتر.

واوضح الصرايرة ان كميات الامطار التي هطلت في المحافظة حتى صباح يوم الثلاثاء والكميات التراكمية المسجلة منذ بدء الموسم المطري الحالي مقارنة مع الكميات التراكمية لنفس المدة من العام الماضي كانت كما يلي:

الكرك (30،143،73) ، المزار الجنوبي (28 مع ثلوج ،160، 94) ، لواء القصر (43،196، 79) ، لواء عي (40، 167 ،77) ، لواء فقوع (31،151، 50) ، لواء القطرانه (15 ،65، 9) .




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :