facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




غوارديولا يطالب بإلغاء بطولة


21-01-2020 06:47 PM

عمون - طالب الإسباني جوسيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي ثاني الدوري الإنجليزي في كرة القدم الإثنين، بضرورة إلغاء بعض البطولات في إنجلترا من أجل حماية اللاعبين ورفع جودة اللعب في المباريات.

ويحل مانشستر سيتي ضيفا على شيفيلد يونايتد مساء اليوم ضمن المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري، وهي المباراة السابعة عشرة على التوالي في 59 يوما وتحديدا منذ فترة التوقف الدولية الأخيرة في تشرين الثاني الماضي.

وتعرض مهاجما توتنهام هاري كاين ومانشستر يونايتد ماركوس راشفورد لإصابتين خطيرتين قد يكون لهما تأثير على حظوظ المنتخب الإنجليزي في نهائيات كأس أوروبا 2020 الصيف المقبل، ما دفع غوادريولا إلى الاعتقاد بأن الوضع الحالي "لا يحتمل".

وقال غوارديولا في مؤتمر صحافي عشية مباراة شيفيلد يونايتد "اللاعبون يصلون إلى كأس أوروبا ويحاولون بذل قصارى جهدهم مع منتخباتهم الوطنية ثم يعودون إلى صفوف أنديتهم بعد 20 يوما من الراحة لأن البطولات المحلية ستنطلق مجددا. إنه وضع غير محتمل".

وأضاف "أنا آسف لكاين وراشفورد لأنهما جيدان في الدوري، لكننا نطلب الشيء الكثير من اللاعبين، هذا كثير جدا".

وتابع "عليهم (رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز) التفكير في الأمر، لكن جميع المدربين اشتكوا من ذلك ولا يهتمون".

وأوضح غوارديولا أن الضغط على السلطات الكروية في إنجلترا يتمحور على الأقل حول إلغاء مباريات الإعادة من الدورين الثالث والرابع من بطولة كأس الاتحاد وإلغاء دوري الذهاب والإياب في نصف نهائي بطولة كأس الرابطة.

ولا يزال مانشستر سيتي ينافس على جميع الجبهات المحلية هذا الموسم حيث يحتل الوصافة في الدوري بفارق 16 نقطة خلف ليفربول المتصدر، وتأهل إلى الدور الخامس في بطولة كأس الاتحاد، ونصف نهائي كأس الرابطة، فضلا عن ثمن نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا، ما يعني أن أمامه 19 مباراة على الأقل حتى نهاية الموسم الحالي.

وتابع غوارديولا "يجب إلغاء بعض بطولات. إلغاؤها تماما، وبالتالي ستكون هناك مباريات أقل"، مبرزا أن "مباريات أقل، بطولات أقل، فرق أقل، كمية أقل، وجودة أكثر".

وانضم غوارديولا أيضًا إلى الألماني يورغن كلوب مدرب ليفربول متصدر الدوري للسخرية من فكرة توسيع بطولة دوري أبطال أوروبا اعتبارا من عام 2024.

وقال بسخرية "الحل الذي أمامك هو جعل سنة من 400 يوم - ثم يمكننا التأهل لبطولة أخرى".

ولأول مرة هذا الموسم، سيحصل كل فريق في الدوري الإنجليزي على استراحة لمدة أسبوعين في شهر شباط المقبل، لكن غوارديولا يعتقد أن ذلك يأتي متأخراً بعد فترة شاقة من المباريات المتتالية.

وأضاف "لا يمكن لكبار الإداريين الشكوى لأنه من الطبيعي أن يحدث هذا. انظروا إلى الإصابات التي عانينا منها، جميع الفرق عانت. هذا طبيعي.

وختم "مع هذا العدد من المباريات، ينهار اللاعبون. أنا لست مندهشا، أنا آسف جدا بالنسبة لهم".

وعانى مانشستر سيتي من العديد من الاصابات هذا الموسم ابرزها في خط الدفاع ويتعلق الامر بالفرنسي أيميريك لابورت وجون ستونز حيث اضطر غوادريولا الى إشراك لاعب الوسط الدولي البرازيلي فرناندينيو في مركز قطب الدفاع.

وتعرض كاين لتمزق في أحد أوتار العضلة الخلفية لفخذه الأيسر في مباراة الدوري ضد ساوثمبتون يوم رأس السنة، حيث اضطر الى الخضوع لعملية جراحية وسيعود إلى التدريب في نيسان القادم.

في المقابل، تعرض راشفورد لإصابة في ظهره بعد دخوله بديلا في مباراة الاعادة من الدور الثالث لكأس انجلترا ضد ولفرهامبتون منتصف الاسبوع الماضي، وسيبتعد عن الملاعب نحو ستة أسابيع على الأقل. (فرانس برس)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :