facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




667 ألف سائح أجنبي زاروا العقبة العام الماضي


22-01-2020 09:30 AM

عمون - بلغ عدد السياح الأجانب، الذين زاروا محافظة العقبة، جنوبي الأردن، حوالي 667 ألف خلال العام الماضي 2019، بحسب سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة.

وقالت السلطة، إن 667026 سائحا أجنبيا زاروا العقبة العام الماضي، فيما بلغ عدد الأردنيين الذين زاروا المدينة الساحلية 417569 سائحا أردنيا وفق ما نقلت المملكة.

وشهد قطاع السياحة في الأردن، نموا ملحوظا العام الماضي بنسبة 9%، وزاد إجمالي عدد السياح بنسبة 38%، مقارنة مع عام 2018، بينما ارتفع إجمالي عدد الليالي السياحية بنسبة 37%.

وقال البنك المركزي، في تقريره الشهري، إن الدخل السياحي للأردن ارتفع 10.2% في العام الماضي، وبقيمة 5.8 مليارات دولار (نحو 4.11 مليار دينار) مقارنة مع عام 2018.

جلالة الملك عبدالله الثاني، قال خلال حضوره جانبا من اجتماع، عقد في قصر الحسينية لمناقشة واقع وسبل تطوير وتعزيز نمو القطاع السياحي، إن النمو في القطاع السياحي في الأردن يشهد تحسنا ملحوظا، ما يتطلب تعزيز التعاون بين القطاعين العام والخاص، لرفع القدرة التنافسية على مستوى الإقليم.

وزيرة السياحة والآثار مجد شويكة، قالت إن الوزارة، بالتعاون مع سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وهيئة تنشيط السياحة، استقطبت طيران منخفض التكاليف ليساهم في تنشيط الحركة السياحية إلى العقبة ومنطقة المثلث الذهبي (العقبة، والبتراء، ووادي رم) ومن ثم إلى باقي المناطق السياحية في الأردن.

رئيس مجلس مفوضي السلطة نايف بخيت، بيّن أن خطة استراتيجية السلطة في قطاع السياحة تتلخص في تنويع وتطوير المنتج السياحي وتحسين المرافق والخدمات السياحية بهدف زيادة عدد السياح من مليون سائح سنوياً إلى 1.5 مليون سائح مع نهاية عام 2025، وزيادة مدة إقامة السياح من 4 ليال إلى 6 ليال، بالإضافة إلى زيادة عدد الغرف الفندقية من 5800 إلى 12000 غرفة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :