facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





بالفيديو .. احبس أنفاسك! أنت في سوق المظلات بتايلاند


22-01-2020 10:43 AM

عمون - لعلك زرت العديد من الأسواق المفتوحة على الهواء الطلق، ولكن سوق المظلات في تايلاند (Umbrella Market) قد يكون الأكثر غرابة وخطورة في العالم، ومع ذلك فهو أكثر الأسواق روعة.

يقع سوق المظلات على امتداد 100 متر من جانبي مسار القطار في محطة مايكلونغ (Maeklong) للسكك الحديدية في تايلاند بمقاطعة ساموت سونغخرام Samut Songkhram ، وهي منطقة جذب سياحي شهيرة.
لحماية أنفسهم من أشعة الشمس، أقام البائعون صفًا طويلًا من المظلات القابلة للسحب، تمتد مباشرة عبر مسارات القطار.

ويستمتع الزوار بالتجول بين أرصفة السوق والتقاط صور السلفي، وانتظار صفارة القطار المقترب لعيش اللحظات الساحرة حيث يبدأ البائعون قبل ثوان من وصول القطار بسحب المظلات والأغراض المعروضة على حافة السكة بسرعة قصوى.

وبمجرد مرور القطار بأمان، يتم رفع المظلات ويعود كل شيء كما كان.

ونشر موقع "بيوتفل ديستينيشن" فى حسابه في إنستغرام فيديو للسوق مصور من الأعلى يظهر لحظات تحبس الأنفاس لمرور القطار بعد ثوان قلية من سحب المظلات.

يفتح سوق المظلات أبوابه يوميًا من الساعة 6 صباحًا وحتى الساعة 6 مساءً، ويقع على خط سكة حديد صغير يمتد بين محطتي ماشاي ومايكلونج في ساموت سونغخرام.

ويبيع غالبية البائعين الفواكه والخضروات والمأكولات البحرية واللحوم والوجبات الخفيفة.

ووفقًا لهيئة السياحة التايلندية، فإن هذا المشهد الفريد يحدث 8 مرات في اليوم، عندما تغادر القطارات محطة مهاتشاي إلى محطة مايكلونج والعكس.

وتصل القطارات إلى محطة Maeklong في الساعة 8:30 صباحًا، الساعة 11:10 صباحًا، الساعة 2:30 بعد الظهر. والساعة 5:30 مساءً، والساعة 6:20 صباحًا، والساعة 9:00 صباحًا، الساعة 11:30 صباحًا و 3:30 مساءً.

وتقع المحطة على بعد حوالي 80 كيلومترا من بانكوك.

وتشمل مناطق الجذب السياحي الشهيرة الأخرى في المنطقة سوق Amphawa Floating Market الذي يفتح من الجمعة إلى الأحد من الساعة 2-8 مساءً.(البيان)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :