facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





بشرى سارة لمعدومي الدخل .. منازل بيورو واحد في إيطاليا!


22-01-2020 10:54 AM

عمون - اقتناءُ منزل في إيطاليا يعدُّ حلماً جميلاً يراود الكثيرين، لكنّه حلمُ يكادُ يلامس أطراف المحال بالنسبة لأولئك الذين لم يتعدّ رصديهم من اليوروهات يوماً أكثر من ثلاثة أصفار على يمين.

لكنّ هذا الحلم، أصبح قيد التحقق لمحدودي الدخل أو حتى لمعدوميه، إذ بات بالإمكان شراء منزل بسعرٍ يزيد قليلاً عن "يورو" واحد، في مناطق بإيطاليا، حيث تعرّضُ السلطات منازل مهجورة مقابل مبلغ رمزي لتشجيع الأسر على السكنّ في تلك المناطق.

قرية بيزاتشا، الواجهة الخلاّبة لمنطقة كامبانيا جنوب إيطاليا، عرضت تسعين منزلاً مهجوراً للبيع بسعر "يورو" واحد، وبذلك تنضمّ هذه القرية إلى مناطق أخرى في شتى أنحاء البلاد الساعية إلى إنقاذ القرى والتجمعات السكنية المعرّضة للتلاشي بعد أن هجرها أهلها وانتقلوا إلى مناطق أخرى، وفق "يورونيوز".

وفي حين أن المناطق الإيطالية الأخرى، التي تبيع منازل مهجورة بأسعار رمزية، تفرض إطاراً زمنياً للانتهاء من عمليات الترميم، فإن قرية بيزاتشا، تعفي المشترين من هذا الشرط، فبإمكانهم أن يعملوا في الترميم لسنوات طويلة وفقاً لإمكاناتهم المالية.

وتقوم قرية بيزاتشا في منطقة هادئة وتتوزع أحياؤها على تلتين تحيط بهما غابة غنّاء، وتشتهر هذه القرية بصناعة الصوف والأعمال الحرفية إضافة إلى الزراعة، وتمتلك هذه القرية كل مقومات العيش المريح والرغيد، علماً أنّها كانت تضررت إثر زلازل ضربت المنطقة كان آخرها في العام 1980.(البيان)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :