كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





روسيا تقيم شبكة من الرادارات فرط الصوتية في القطب الشمالي


22-01-2020 11:03 AM

عمون - صرح مصدر في مجمع الصناعات الحربية الروسية أن هيئة الأركان العامة للجيش الروسي قررت أن تنشر 5 رادارات من طراز "ريزونانس – إن" في منطقة القطب الشمالي.

وذلك إضافة إلى 5 رادارات من هذا النوع تم نشرها سابقا أو ستنشر قريبا.

وقال إن نشر 10 رادارات قوية من طراز "ريزونانس – إن" ستحمي شمال روسيا تماما من ضربات الصواريخ فرط الصوتية.

أوضح أن تلك الرادارات تعمل في مجال الترددات المترية وتعتمد مبدأ "رنين الموجات"، ما يسمح بالتقاط الأهداف الجوية الشبحية والأهداف السريعة المحلقة بسرعة تبلغ 20 ماخا، مع العلم أن ماخا واحدا يعادل سرعة الصوت تقريبا.

ويستطيع رادار "ريزونانس"، حسب المصدر، اكتشاف الطائرات والصواريخ المجنحة على مسافة 600 كيلومتر. أما الصواريخ الباليستية فيتم اكتشافها على مدى 1200 كيلومتر وارتفاع حتى 100 كيلومتر.

يذكر أن الرادارين من طراز "ريزونانس – إن" قد بدآ بأداء مناوبات قتالية في منطقة القطب الشمالي. أما الرادار الثالث فتم نشره في أرخبيل نوفايا زيمليا بشمال روسيا. وسلم الرادار الرابع للجيش الروسي الذي سينشره عما قريب. وفيما يتعلق بالرادار الخامس فقد خضع للاختبار.

المصدر: روسيسكايا غازيتا




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :