facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الشؤون الفلسطينية تثمن مواقف الاردن الداعمة للقضية


22-01-2020 02:00 PM

عمون - أبرز التقرير الشهري لشهر كانون الأول الماضي الذي اصدرته دائرة الشؤون الفلسطينية، موقف الاردن وجلالة الملك عبدالله الثاني الداعم والمساند للشعب الفلسطيني في نضالهم العادل والمشروع لتقرير مصيرهم على ترابهم الوطني على أساس حل الدولتين وقيام دولة فلسطينية مستقلة على خطوط الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

واشار التقرير إلى تأكيد جلالة الملك لأهمية الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس؛ وهي الوصاية الشرعية الأصيلة التي حملها جلالته إرثا هاشميا نابعا من الدين والتاريخ، تجسدها جهوده وتترجمها مواقفه الواضحة والثابتة في الدفاع عن القدس والمقدسات الإسلامية والمسيحية في المحافل الإقليمية والدولية كافة.

وعرض التقرير للانتهاكات الإسرائيلية في شهر كانون الأول الماضي في تحد للمواثيق والمعاهدات والقرارات الدولية، واستمرار سياساته الاستيطانية والتهويدية والعنصرية ضد الفلسطينيين بجميع أشكالها من قتل واعتقال وهدم واستيطان وتهويد دون الاكتراث بالقرارات والاتفاقيات الدولية، وتبديد سائر الجهود الرامية إلى التوصل لحل الدولتين.

ولفت إلى ان قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت الشهر الماضي 406 مواطنين فلسطينيين في الضفة الغربية والقدس المحتلة، واقتحام 489 تجمعا سكنيا، منها 484 في الضفة و5 في قطاع غزة، وإقامة 296 حاجزا أعاقت حركة المواطنين والبضائع والمنتجات الزراعية في الضفة الغربية، و 26 حادث اعتداء على مواقع العبادة، وهدم 15 بيتاً ومنشأة.

واشار إلى إقرار 7 مشاريع استيطانية في المدن الفلسطينية ولاسيما القدس، و39 اعتداء من المستوطنين ضد الفلسطينيين وممتلكاتهم ومقدساتهم في إطار دعم وحماية كاملتين توفرها مختلف مؤسسات الاحتلال.
(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :