facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





"سبيس إكس" تطلق 60 قمرا إلى الفضاء قريبا


23-01-2020 10:52 AM

عمون - أعلنت شركة "سبيس إكس" الأمريكية عن نيتها إطلاق 60 قمرا صناعيا صغيرا، لتضمها إلى أقمار منظومة Starlink قريبا.

وأشارت الشركة في تغريدة لها على "تويتر" إلى أن إطلاق الأقمار المذكورة من المفترض أن يجري في 24 يناير الجاري، من قاعدة كيب كانافيرال في فلوريدا، في تمام الساعة 10:54 بالتوقيت المحلي (18:54 بتوقيت موسكو).

وأوضح الخبراء في "سبيس إكس" أن إطلاق هذه الاقمار تم تأجيله عدة مرات، وكان آخر موعد قد تم تحديده لإطلاقها هو 20 يناير الجاري، لكن العملية أجلت مرة أخرى بسبب سوء الأحوال الجوية.

ويهدف مشروع Starlink إلى إطلاق آلاف الأقمار الصناعية الصغيرة إلى الفضاء، لتسبح في مدارات تتراوح ارتفاعاتها ما بين 328 و580 كلم عن سطح الأرض، وتغطي معظم مناطق الكرة الأرضية بشبكة إنترنت فائقة السرعة.

وبدأ تنفيذ هذا المشروع في الـ 22 من فبراير 2018 ، وأطلق أول 60 قمرا تابعا لمنظومته في مايو العام الفائت، ويقدر الخبراء أن تصل كلفته إلى 10 مليارات دولار.

المصدر: تاس




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :