facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




إطلاق الخطة الوطنية للتوعية البيئية في الطفيلة


23-01-2020 03:27 PM

عمون - أطلقت مديرية البيئة في محافظة الطفيلة فعاليات الخطة الوطنية للتوعية البيئية، خلال لقاء في قاعة مديرية البيئة برعاية محافظ الطفيلة محمد الرفايعة، جمع هيئات ومؤسسات رسمية وتطوعية محلية شريكة في عملية التوعية البيئية .

وأكد المحافظ الرفايعة في اللقاء أهمية تعزيز الجهود التشاركية ما بين جميع الجهات ومؤسسات المجتمع المدني لإحداث التغيير في السلوكيات التي ينتهجها العديد من المواطنين تجاه البيئة والحفاظ عليها ، مع العمل على دعم البرامج المعنية بحماية البيئية وتبني الجهود الرامية لدعم خارطة الطريق للمشروعات المعنية بالبيئة، والتي تسهم في ايجاد الحلول للقضايا البيئية المختلفة.

واستعرض رئيس بلدية الطفيلة الكبرى الدكتور عودة السوالقة دور البلديات في حماية البيئة عبر حزمة الانشطة والبرامج والمهام التي تنفذها البلدية على مدار الساعة، أبرزها عمليات النظافة الشاملة لمناطق البلدية الخمسة، ما جعل الطفيلة من أبرز المحافظات المميزة وذات الخصوصية من حيث نظافة شوارعها ومناطقها الادارية ، داعيا الى الاهتمام بالمشروعات الحيوية البيئية التي تسهم في تحسين وتطوير الواقع البيئي والمحافظة على البيئة خالية من الملوثات بشتى أشكالها .

واستعرضت مديرة التربية والتعليم في الطفيلة الدكتورة لبنى الحجاج دور التربية والتعليم في تنفيذ حزمة من الأنشطة والفعاليات المعنية بالمحافظة على البيئة للوصول إلى أردن أنظف مع العمل على نشر التوعية البيئية بين طلبة المدارس، من خلال التعليم البيئي، مشيرة في ذات الوقت إلى الدور الفاعل والتشاركي للتربية والتعليم تجاه رفع الوعي البيئي وتغيير السلوك السلبي تجاه البيئة .

والقى مدير مديرية البيئة في الطفيلة المهندس هشام الخلفات كلمة بين فيها أن الخطة تهدف إلى نشر ثقافة التوعية البيئية في مختلف مناطق المملكة ومنها الطفيلة مع العمل على دمج المواطنين وجميع القطاعات التعليمية والزراعية والصناعية والشبابية والسياحية والإعلامية والخدمية في الجهود التي تبذل من أجل تعزيز التنمية البيئية المستدامة.

ولفت إلى أن الخطة تتضمن وضع آليات عمل تشاركية تكون قادرة على الوصول إلى جميع شرائح المجتمع من صناعيين، ومزارعين، وطلبة جامعات ومدارس، وربات بيوت، وموظفين وغيرهم من القطاعات الأخرى، مشيرا إلى أهمية هذه الخطة ودورها النوعي برفع مستويات التوعية البيئية لدى المواطنين، كما تتضمن محاور عدة ستنفذ من خلال التعاون مع الشركاء في القطاعين العام والخاص.

وأوضح مندوب الإدارة الملكية لحماية البيئة في اقليم الجنوب النقيب فارس الطراونة ، الدور التشاركي للإدارة مع وزارة البيئة والمتمثل بتنفيذ المبادرات والحملات البيئية من أجل حماية عناصر البيئة واستدامتها.

كما استعرضت عضو مجلس محافظة الطفيلة اميرة القوابعة دور مجلس المحافظة في وضع الخطط والمخصصات المالية الرامية لتنمية الوعي البيئي عند أفراد المجتمع كافة من أجل توجيه سلوكياتهم للتعامل مع البيئة بشكل صحيح، فضلا عن تنفيذ مشروعات ومبادرات داعمة للبرامج البيئية التي تنفذها وزارة البيئة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :