facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا الجديد في أوروبا


24-01-2020 10:25 PM

عمون - أعلنت فرنسا، مساء الجمعة، تسجيل أول حالتين مؤكدتين من الإصابة بفيروس كورونا الجديد، حيث تم نقل أحد المصابين إلى مستشفى في باريس، والآخر في مدينة بوردو الجنوبية الغربية.

وقال وزير الصحة الفرنسي، أغنيس بوزين، خلال مؤتمر صحفي، إن هاتين الحالتين تمثلان أول ظهور للفيروس –الذي اكتُشف أولًا في الصين- بأوروبا، مضيفًا أنه من المحتمل ظهور حالات أخرى في البلاد.

أحد المصابين هو رجل من بوردو يبلغ من العمر 48 عامًا، عاد من الصين بعدما زار مدينة ووهان –هي بؤرة ظهور وانتشار الفيروس القاتل الجديد- واستشار أطباء بشأن الأعرض التي ظهرت عليه أمس الخميس.

وعلى الفور تم نقله إلى أحد المستشفيات في بوردو، ووضعه في غرفة منعزلة، وبحسب الوزير، فقد تواصل المصاب مع 10 أشخاص بشكل مباشر من عودته إلى البلاد، فيما توافرت معلومات محدودة للغاية عن المريض الثاني المحتجز بغرفة معزولة في مستشفى بيشات الباريسي.

من جانبها أعلنت الصين عزل ما يزيد على 10 مدن، لمنع تفشي الفيروس الذي أودى بحياة 26 مواطنا، وأصاب المئات، بينهم حالات في الولايات المتحدة وعدد من بلدان جنوب شرق آسيا وأستراليا.

وقالت منظمة الصحة العالمية، اليوم الجمعة، إنه من المرجح استمرار ارتفاع عدد حالات الإصابة بالسلالة الجديدة من فيروس كورونا في الصين، مضيفة أنه من السابق لأوانه تقييم مدى خطورة الوضع.

ونقلت وكالة "رويترز" عن طارق جاسرفيتش، المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية في إفادة صحفية في جنيف، القول: "التركيز لا ينصب بشدة على الأعداد التي نعلم أنها سترتفع".

وطالبت المنظمة المجتمع الدولي، الخميس، بالاستعداد لتطور محتمل لفيروس كورونا الجديد إلى وباء، مشيرة إلى أنه من المبكر للغاية إعلان حالة الطوارئ العالمية، ودون توصية بأي قيود أخرى على السفر أو التجارة.(سبوتنيك)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :