facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




هذا النوع من الدهون يعزز التمثيل الغذائي


25-01-2020 11:14 AM

عمون-إن فقدان الوزن ليس بالأمر السهل ولا يزال التحدي الأول هو معالجة توزيع الدهون في الجسم.

في حين ان اتباع نظام غذائي يتطلب منك إستراتيجية جيدة لفقدان الوزن ، فهناك خطأ واحد يرتكبه الكثيرون وهو تجاهل نوع معين من الدهون في الجسم ، مما يؤدي إلى إبطاء رحلة فقدان الوزن.

في حين أن الدهون هي واحدة من أصعب أنواع الدهون التي يتم التخلص منها ، فإن أجسامنا لديها نوع خاص من الدهون ، يوجد فقط بكميات صغيرة قادرة على تسريع حرق السعرات الحرارية ، وزيادة التمثيل الغذائي وتساعدك في النهاية على إنقاص وزنك بشكل أسرع. ومع ذلك ، تبقى المعركة الوحيدة هي "تنشيطها" لجعلها تعمل.

كيف يختلف عن الأنواع الأخرى من الدهون؟

تتكون أجسامنا من خلايا دهنية وأكثرها شيوعًا وضوحا الدهون البيضاء ، التي تتراكم حول البطون والفخذ والمعدة (أي جميع المناطق التي يتم استهدافها عادة أثناء التنحيف). كما أنها الأصعب في التخلص منها أيضًا. على عكسها ، توجد دهون بنية (عادةً ما تُرى حول الرقبة والكتفين والذراعين العلويين) تحرق السعرات الحرارية ، مقارنة بتخزينها. وفقا للدراسات ، يمكن للدهون البنية أن تنتج حرارة أكثر بثلاثمائة مرة من الخلايا الأخرى التي تحرق الدهون.

وبالتالي ، إذا كنت تبحث عن طريقة سريعة لحرق الدهون ، ففكر في تحسين الدهون البنية في الجسم ، وهو نفس التمرين لمدة 30 دقيقة. بمجرد تنشيطه ، فإنه يحرق الدهون "البيضاء" العادية والجلوكوز لتسخين الجسم.

كيف تقوم بتنشيطه؟

إن مفتاح تسريع فقدان الوزن باستخدام الدهون البنية هو تعريض الجسم لدرجات حرارة باردة ، والتي يمكن أن تنشط الخلايا الدهنية البنية ، وفقا لدراسة أجراها الباحثون في المعاهد الوطنية للصحة ونشرت في مجلة السكري.

تعمل درجات الحرارة الباردة على شحن الدهون البنية ، والتي تعمل على استقرار عملية التمثيل الغذائي لديك ، وتزيد من MSP (Metabolic SetPoint) وتساعد على إنقاص الوزن. نقطة تشغيل الأيض SetPoint هي المستوى عندما يبدأ الدماغ في إبطاء نشاطك الأيضي ، مما قد يعوق فقدان الدهون. الدهون البنيّة ، بخلاف الدهون البيضاء ، لديها إنفاق طاقة منخفض للغاية ما لم يتم تحفيزها من خلال عوامل خارجية.

عندما يتم شحن الدهون البنية ، فإنه يحسن MSP ويجعل جسمك فرنًا يحرق الدهون ويجعلك قادرًا على حرق السعرات الحرارية الإضافية على طول الطريق. كما تُعرّض درجات الحرارة الباردة الدماغ إلى أن يتم تحفيزه وإخراج الدوبامين وعمله بشكل أفضل وتعزيز النشاط على المستوى الخلوي.

كيف يساعد؟

خلص بحث ياباني لعام 2016 أيضًا إلى أن الأشخاص الذين قضوا وقتًا في درجات الحرارة الباردة (3-5 درجة مئوية) كانوا قادرين على تحفيز تنشيط الدهون البنية وحرق الدهون بطريقة أسرع من أولئك الذين التزموا باستراتيجية منتظمة لفقدان الوزن. وبالتالي ، فإن الطريقة الجيدة للقيام بذلك وحرق الدهون أسهل هي محاولة التمرين في درجات حرارة أكثر برودة ، بدلاً من بيئة ساخنة.

يقول الخبراء أيضًا أن اتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات يحتوي على نسبة عالية من البروتين يمكن أيضًا أن يزيد من فرصك في تنشيط الدهون البنية ، والتي يمكن أن تزيد من فقدان الوزن ، على الرغم من عدم وجود دليل حتى الآن على دعمه.

هناك أيضًا بعض الفوائد الأخرى لاستهداف الخلايا الدهنية البنية. في حين أن الدهون البيضاء عادة ما تحول دون تدفق الدم ، يقال إن الدهون البني لديها خصائص عكس السكري والتحكم في الجلوكوز.
(صحتك وجمالك)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :