facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




7 صفات للزوجة الناجحة


25-01-2020 11:23 AM

عمون-تواجه المرأة العصرية والتقدميّة صعوبة في قبول فكرة "الزوجة الصالحة"، لكن الحقيقة أن هذا المعيار ليس مفاده أن كونك زوجة صالحة يعني أنكِ شخصية نمطية مسلوبة الحرية، بل على العكس القيام بدوركِ يضمن حفظ كرامتكِ ونجاح زواجكِ.


صفات الزوجة الناجحة
لا يوجد حل واحد يناسب الجميع، ولكن هناك بعض الأشياء التي يجب عليكِ القيام بها في العلاقة لتكوني شريكة رائعة. هنا، ندرج بعض السمات الشخصية التي يمكن أن تجعلك زوجة ناجحة:

1. التعبير عن حبك
هل تحبين زوجكِ ؟ هل تشعرين بالسعادة والأمان عندما تكونين معه ؟. إذا كنتِ قد التزمت بقضاء العمر مع رجل، بالطبع فأنتِ تحبيه. لكن المحبة ليست كافية. العلاقة تزدهر مع التعبير عن هذا الحب، لذلك إذا كنتِ تحبي زوجكِ ، أخبريه.
ليس عليكِ التعبير عن الحب كل يوم، يمكن أن يكون ذلك من خلال تصرفات صغيرة مثل قبلة أو إعداد وجبة الإفطار المفضلة له من حين إلى آخر أو مشاركته في مشاهدة فيلم يحبه.

2. التواصل
في أي علاقة، التواصل أمر بالغ الأهمية. والزواج ليس استثناء. تخلصي من المفاهيم الخاطئة بأن الشريك من المفترض أن يعرف ما تفكري فيه، لا يستطيع زوجك قراءة العقول.
التواصل في الزواج يعني أن تخبري زوجكِ بما تفكري فيه أو تشعري به وما تتوقعيه منه. تحدثي إلى زوجكِ، تجنبي العلاج الصامت، الذي يمكن أن يجعل الأمور أسوأ، لا تتركي زوجك يخمن ما تريديه ، وتجنبي افتراض أو تخيل أشياء عن سلوكه.

3. كوني داعمة
سواء كان ذلك مهنة أو هواية أو أي شيء آخر يتبعه زوجك ، فإنه يحتاج ويريد دعمكِ. كونكِ داعمة في الزواج لا يعني مجرد وجودكِ عندما يمر الشريك بوقت عصيب، إنه يتعلق بتقديره أو الإشادة به عندما يحقق علامة فارقة ، أو عندما يتغلب على خوفه ويحاول شيئًا جديدًا. الدعم لا يقول دائما الأشياء الجيدة. إنه يتعلق أيضًا بتقديم نقد بناء لتشجيعه على تحسين ما يفعله.

4. كوني أفضل صديق له
أفضل زواج هو الزوج الذي يكون فيه الزوجان أفضل صديق للآخر. هذا حب عميق وقوي وحقيقي. اسمحي بالصداقة الصحية أن تتطور بينك وبين زوجك ، وشاهدي الفرق الذي يحدث في حياتك.

5. احترمي شخصيته
أفضل الزيجات هي تلك التي يحترم فيها الشركاء بعضهم البعض، احترمي شخصيته، الاحترام المتبادل في الزواج أمر لا بد منه. هذا ينعكس في الطريقة التي تتحدثي وتتصرفي بها . لا تحطِ من قدر زوجك أو تهينه أو تؤذيه ، سواء على المستوى الشخصي أو العلني.

6. إظهار الاهتمام بمصالحه
ليس كل ما يحبه زوجكِ يثير اهتمامكِ. ليس عليك القيام بأشياء يحبها ، ولكن امنحي زوجكِ المساحة لمتابعة اهتماماته مع إظهار بعض الاهتمام حول ما يفعله. اسأليه عن اللعبة أو الكتاب أو الهواية التي يهتم بها.

7. احترمي مساحته الخاصة
المساحة الشخصية هو مفهوم لا يفهمه سوى القليل من الناس. كل شخص يحتاج إلى شيء خصوصية. حتى الرجال المتزوجون يحتاجون إلى مساحتهم في بعض الأحيان وقد يرغبون في الرجوع إلى كهفهم. احترمي ذلك وامنحيه مساحة ، واسمح له بمتابعة هواياته واهتماماته.(صحتك وجمالك)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :