facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





المتهمون بقضية طعن سياح جرش أمام أمن الدولة: غير مذنبين


26-01-2020 11:46 AM

عمون - سحر القاسم - نفى المتهم بتنفيذ عملية طعن سياح اجانب واردنيين ان يكون مذنبا عن التهم المسندة إليه، كما نفي اثنين معه بذات القضية ان يكونا مذنبين، وذلك بعد ان تلت محكمة أمن الدولة التهم الواردة في لائحة الاتهام على مسامع المتهمين.

ووجهت نيابة أمن الدولة للمتهم الاول 22 عاما وشريكه المتهم الثاني تهم جناية القيام بأعمال إرهابية باستخدام السلاح بالنسبة للمتهم لاول وجناية التدخل بالقيام بأعمال إرهابية باستخدام سلاح حاد بالنسبة للمتهم الثاني، وتهمة المؤامرة بقصد القيام بأعمال إرهابية بالنسبة المتهمين الأول والثاني، ومحاولة الالتحاق بجماعات مسلحة، والترويج لأفكار جماعة إرهابية بالنسبة للمتهمين الثلاثة.

وقالت المحكمة إن التهم المسندة للمتهمين الاول والثاني تستوجب توكيل محام للدفاع عنهما ووجهت لكلاهما سؤالا فيما اذا كانا اوكلا محاميا للدفاع، فاجابا انهما لم يوكلا اي محامي لاسباب مالية، وعليه قررت المحكمة تكليف المحامي مخلد الدويكات وكيلا للدفاع عن المتهمين فيما أكد المحامي الدويكات عدم ممانعته للدفاع عنهما.

وتتلخص وقائع القضية ان المتهم الأول من حملة الفكر التكفيري (داعش) وهو صديق للمتهم الثاني، حيث باشر المتهم الأول بعرض فكره الإرهابي بعد ان اقتنع ان التنظيم يطبق الشريعة الاسلامية الصحيحة على المتهم الثاني واقتنع الأخير بهذا الفكر واخذ بالتواصل مع عناصر تنظيم داعش بعد ان انشأ صفحة فيسبوكية لهذه الغاية، ثم اخذا يخططا للالتحاق بتنظيم داعش الإرهابي، وتواصلا مع شخص يدعى ابو زينب من عصابة داعش.

ثم اتفقوا مع المتهم الثالث على الترويج لتنظيم داعش بعد ان اجتمعوا داخل مزرعة يعمل بها المتهم الثالث،
وأثناء محاولة المتهم الأول الالتحاق بتنظيم داعش الإرهابي، عرض المدعو أبو زينب من داعش ان ينفذ عملية إرهابية، وأعطاه فتوى بجواز الاعتداء على السياح الأجانب ولتكون العملية انتقاما لمقتل زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي
حيث اقترحوا بداية تنفيذ عملية ضد كنيسة في منطقة بدين، ثم اتفقوا على ان يتولى المتهم الأول تنفيذ العملية بالاعتداء على السياح الأجانب في جرش.

وعليه تم إحضار (صاروخ جلخ) وتم جلخ السكين والتي بلغ نصلها 16 سم.

وتوجه المتهم الى أثار جرش وبحوزته سكين وسطور وباشر بعملية الطعن، حيث أصاب ثلاث سياح من الجنسية المكسيكية، واخر من الجنسية السويسرية، كما طعن اثنين من رجال الأمن، وتمكن من طعن دليل سياحي اردني وسائق حافلة.

وبعد وقوع الحادثة والسيطرة على المتهم الأول تم القبض على شريكيه بالقضية.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :