facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





التلهوني: نظام الخدمة القضائية الجديد يدعم القَضاء


26-01-2020 05:42 PM

عمون - قال وزير العدل الدكتور بسام التَّلهوني: إنَّ صدور نظام الخدمة القضائية للقضاة النظاميين رقم 2 لسنة2020 والمعمول به اعتباراً من بداية كانون الثاني الحالي من شأنه تحقيق الاستقرار الوظيفي للقضاة، ويتوافق مع توصيات اللجنة الملكية لتطوير القضاء.

وأكد في بيان صحفي للوزارة اليوم الأحد أنَّ إقرار النظام جاء لغايات تنظيم الشؤون الوظيفية للقضاة النظاميين لما يتطلبه من تعزيز استقلال القضاة التي تختلف أوضاعهم الوظيفية عن شؤون بقية موظفي الدولة؛ لاختلاف وطبيعة الوظيفة القضائية ومهامها ومتطلبات استقلالها.

وأضاف أن الاهتمام بالقضاء كان دائماً محل توجيهات واهتمام جلالة الملك عبد الله الثَّاني والاستمرار بدعمه وتعزيزه ودعم القضاة الذين نفاخر بهم الدنيا وبإنجازاتهم مع الاستعداد لتسخير الإمكانيات كافة لدعمهم وتمكينهم من أداء مهامهم بكل يسر وسهولة؛ لتحقيق رسالة العدل السامية التي تهدف إلى الارتقاء بالجهاز القضائي وتعزيز استقلاله.

يُشار إلى أنَّ نظام الخدمة القضائية للقضاة النظاميين صدر بمقتضى المادة 50 من قانون استقلال القضاء رقم 29 لسنة2014 وتعديلاته، وألغي بموجبه نظام الخدمة القضائية للقضاة النظاميين رقم 45 لسنة 2015.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :