facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الفيضانات تقتل العشرات وتشرد الآلاف في البرازيل


26-01-2020 08:32 PM

عمون - لقي 46 شخصا على الأقل مصرعهم، الأحد، بينما شُرد أكثر من 25 ألفا آخرين، بسبب فيضانات واسعة النطاق اجتاحت جنوب شرقي البرازيل، بعد عواصف وأمطار غزيرة.

وقالت صحيفة "يو غلوبو" إن معظم حالات الوفاة حدثت في ولاية ميناجيراي، بما في ذلك العاصمة بيلو هوريزونتي التي سقطت عليها أغزر الأمطار.

وكانت السلطات المحلية في مينا جيراي قد قالت إن 37 شخصا لقوا حتفهم، بينما نزح 17 ألفا عن ديارهم أو تم إجلاؤهم منها، فيما لا يزال 25 شخصا في عداد المفقودين، بحسب رويترز.

من جانبها، قالت السلطات في ولاية إيسبيريتو سانتو، إن 9 أشخاص لقوا حتفهم، بينما نزح 8 آلاف عن ديارهم، أو تم إجلاؤهم منها. وهناك ثلاثة أشخاص في عداد المفقودين.

وقضى الضحايا في انزلاقات للتربة وانهيار منازل بسبب الفيضانات والأمطار الغزيرة غير المسبوقة.

وأعلن المعهد الوطني للأرصاد الجوية تسجيل أكبر نسبة متساقطات خلال 24 ساعة منذ 110 أعوام، إذ سجل بين الساعة التاسعة من صباح الخميس حتى الساعة نفسها من صباح الجمعة تساقط 171.8 ملم من الأمطار في بيلو هوريزونتي، وهي كمية قياسية، حسب ما ذكرت وكالة فرانس برس.

واستمر السبت هطول الأمطار. وقبل أسبوع قضى 6 أشخاص جراء فيضانات وانزلاقات تربة ناجمة عن أمطار غزيرة في ولاية إيسبيريتو سانتو في جنوب شرقي البرازيل. (وكالات)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :