facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الموهبة في خدمة المجتمع .. دعم لأفكار ومشاريع شبابية


27-01-2020 12:16 PM

عمون - تكريساً لمبدأ دعم الأفكار والمشاريع الشبابية الخلاقة من خلال تقديم الحوافز للمبدعين في مختلف محافظات المملكة، وفر صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية من خلال مشروع الموهبة في خدمة المجتمع، دعماً لمشاريع عديدة، منها مشروع تحفة الخط العربي، ومشروع فرقة معان المسرحية.

وأوضح محمد حماد مسؤول مشروع تحفة الخط العربي أن المشروع يهدف لبناء جيل صاعد يعي جمالية الخط العربي الأصيل، ولنشر أسلوب الفن بالخط، لاسيما أن الخط يشتمل بنقشه على كل الفنون، وبالتالي يُنشئ جيل يكتب بجمالية.

وأشار حماد إلى دور الصندوق في توفيره الدعم والتوجيه لتنفيذ أهداف المشروع، وتقديم الإرشاد لتفادي العقبات من قبل اللجنة الفنية، بما يعزز الوعي الثقافي والفني بين الشباب لخلق فضاءات لتبادل الآراء الثقافية فيما بينهم.

وقالت يارا نعيمات مسؤول مشروع فرقة معان المسرحية أن المشروع يسلط الضوء على قضايا المجتمع، مستقطباً بذلك الفئات العمرية من (14-17) عام من خلال عروض مسرحية تفاعلية، يكون الجمهور جزء من العرض فيها.

وأضافت أن المشروع جاء ليعزز مفهوم الوحدة بين أطياف المجتمع من خلال مواضيعه المسرحية، لتكون بذلك أول فرقة في معان والجنوب تضم أفرادها من مختلف الفئات ومن الجنسين، لإنتاج أعمال فنية إبداعية تساهم في إثراء القيم والممارسات، وتكون منطقة الجنوب حاضنة للثقافة والفنون الهادفة.

يذكر أن الدورة السابعة من مشروع الموهبة في خدمة المجتمع الهادف إلى إتاحة المجال للشباب للتعبير عن أنفسهم وقضايا مجتمعاتهم المحلية، تستقبل حالياً الأفكار والطلبات لغاية 22/2

لتفاصيل أوفى والتقدم للمشروع:
http://join.kafd.jo/




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :