facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





منتدون يؤكدون أهمية الوصاية الهاشمية على المقدسات في القدس


28-01-2020 05:56 PM

عمون - نظمت كلية الدفاع الوطني الملكية الأردنية الثلاثاء، ندوة بعنوان "دور الهاشميين في الدفاع عن المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس وحمايتها".

وقال وزير الإعلام الأسبق سميح المعايطة خلال الندوة التي حضرها آمر الكلية ورئيس واعضاء هيئة التوجيه والدارسون في دورتي الدفاع 17: إن الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس هي أهم الأدوات السياسية للحفاظ على الهوية العربية والإسلامية للقدس، مشيرا إلى موقف جلالة الملك والأردن تجاه القضية الفلسطينية الواضح والثابت.

وبين رئيس اللجنة الملكية لشؤون القدس الدكتور عبدالله كنعان أن موقف الأردن ثابت وراسخ بما يتوافق مع المبادرة العربية والشرعية الدولية، مؤكداً دور الأردن في المطالبة بوقف الإعتداءات والانتهاكات الإسرائيلية اليومية في القدس، وموقف الحكومة الأردنية والمؤسسات الأهلية انطلاقاً من التوجيهات الملكية السامية المستمرة في تقديم كافة اشكال الدعم للأهل في فلسطين.

وأشار مدير مكتب تنسيق المفاوضات في وزارة الخارجية وشؤون المغتربين فؤاد المجالي إلى الأبعاد القانونية لالتزامات الهاشميين في القدس، مؤكداً أن الوصاية الهاشمية على المقدسات شرعية قانونية وتاريخية لا تقبل التأويل.

وفي ختام الندوة، دار نقاش موسع أجاب خلاله الضيوف على أسئلة واستفسارات الدارسين.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :