facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





أبو الغيط: الموقف الفلسطيني من صفقة القرن يحسم الموقف العربي


28-01-2020 09:17 PM

عمون - أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، اليوم الثلاثاء، أن الموقف الفلسطيني من خطة السلام الأمريكية للشرق الأوسط، سيمثل العامل الحاسم في بلورة الموقف العربي إزاءها.

وانتقد أبو الغيط، في بيان، أصدره عقب لقاء مع أمين سر اللجنة المركزية لحركة "فتح"، اللواء جبريل الرجوب، في مقر الجامعة بالقاهرة، "الأسلوب الأحادي" الذي يتم من خلاله فرض خطة السلام الأمريكية (المعروفة إعلاميا تحت مسمى "صفقة القرن").

وشدد الأمين العام للجامعة العربية، على أن الإعلان عن صفقة حقيقية تتسم بالجدية والتوازن، لا يمكن أن يتحقق سوى بالتفاوض بين الطرفين المعنيين، أي الإسرائيليين والفلسطينيين، وبـ"وساطة نزيهة".

وتابع أن محاولة فرض أية حلول بالطريقة الحالية التي يتم فيها فرض "صفقة القرن" على الفلسطينيين والعرب، "لن يُكتب لها النجاح".

وأشار مصدر مسؤول في الأمانة العامة للجامعة إلى أن الرجوب أطلع أبو الغيط على آخر التطورات على الساحة الفلسطينية، في ضوء الإعلان عن "خطة ترامب" للسلام في الشرق الأوسط.

وذكر المصدر أن الأمين العام للجامعة العربية "حرص على الاستماع لتقديرات الطرف الفلسطيني للموقف وكيفية التعاطي معه داخليا وعربيا، وذلك في ضوء الاجتماع المرتقب لمجلس الجامعة على المستوى الوزاري، بعد أيام، للنظر في كيفية التعامل مع الطرح الأمريكي بالصورة التي تضمن المصالح العربية والفلسطينية".

وفا + وكالات




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :