facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





النمرة والسوط


يوسف غيشان
29-01-2020 02:06 AM

المدرب يحمل سوطا طويلا يلوح ويصفق به في الهواء فيقفز الحيوان في دائرة النار، أو يقف على قوائمه أو يقعي على مؤخرته، سواء أكان الحيوان أسدا أم نمرا حصانا أم قردا أم فيلا أم بطريقا أم نملة.

كل واحد عليه أن يؤدي نمرته المطلوبة منه، فإن أجاد يعود إلى قفصه ليتناول وجبته وينام استعدادا للنمرة التالية المناطة به.

أما من يفشل في تنفيذ نمرته، أو يتقاعس عن القفز من دائرة النار، فإنه يتعرض لضربات السوط اللاهبه، ثم يعود إلى ساحة التدريب حيث ينفرد فيه المدرب في برنامج تدريبي قاس يعتمد على السوط أولا وأخيرا.

ومن يفشل في استيعاب العبر والدروس ولا يستفيد من البرنامج التدريبي المكثف، فإنه يتحول إلى كتله لحم ترمى للحيوانات الأخرى الملتزمة في تنفيذ برنامجها، على سبيل المكافأة.

طبعا هناك لاعبون آخرون يتقافزون على الحبال ويمسكون بأيدي بعضهم في الهواء ويسيرون على الحبال أو يتشقلبون على ظهور الجياد المسرعة، وهناك آخرون يبتلعون السكاكين، وآخرون ينفثون النار من أفواههم أو يأكلون الزجاج أو يدخلون الخناجر في أفواههم.

هناك آخرون وآخرون.. هذا هو السيرك العالمي!!.

كنت أريد أن أقول ان الدول العربية مثل المشاركين في السيرك برعاية وحراسة وتنفيذ المدرب الأميركي.. كنت أنوي قول ذلك، لكني اكتشفت ألان أن العالم في معظمه مجرد لاعبين في السيرك أمام المدرب الأميركي، مع اختلاف المستويات بين من يشاركهم، ومن يتعاقد معهم مقابل أجر، وبين من يستعبدهم،
وبين من يفرضون شروط إبداعهم وبين من ينفذون الكلمة الأميركية بحذافيرها.
لكنه يظل مجرد سيرك!!

الدستور




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :