facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




محاكمة ترمب تضع الجمهوريين في مأزق


29-01-2020 10:35 AM

عمون - يواجه زعيم الأغلبية الجمهورية في مجلس الشيوخ ميتش ماكونيل، صعوبة في محاولة جمع الأصوات اللازمة، لمنع استدعاء مزيد من الشهود إلى المحاكمة الجارية في المجلس، وذلك بهدف التسريع في عملية المحاكمة.

ونقلت الصحف الاميركية، وول ستريت جورنال وواشنطن بوست ونيويورك تايمز، أن ماكونيل قال خلال اجتماع مغلق مع أعضاء المجلس الجمهوريين، إنه لا يملك حاليا الدعم الكافي لرفض طلب استدعاء الشهود.

ويذكر انه ومنذ أسابيع يطالب الديمقراطيون، الذين أحالوا ترمب إلى المحاكمة ويتولون في مجلس الشيوخ مهمة الادعاء العام، بأن يستدعي المجلس عددا من المستشارين المقربين للرئيس، بمن فيهم مستشار الأمن القومي السابق جون بولتون، لاستجوابهم بشأن التهمتين الموجهتين إلى ترمب وهما، إساءة استخدام السلطة وعرقلة عمل الكونغرس.

ويعارض حلفاء الرئيس الاميركي في مجلس الشيوخ، والبيت الأبيض، وفي مقدمتهم زعيم الاغلبية الجمهورية في مجلس الشيوخ، استدعاء أي شاهد جديد لأسباب عدة أبرزها، سعيهم لإنهاء المحاكمة بسرعة لكسب الوقت وإغلاق الملف بأي طريقة كانت، حيث من المقرر أن يصوت مجلس الشيوخ الجمعة المقبلة، على مسألة استدعاء الشهود، علما بأن الأغلبية البسيطة تكفي لبت الأمر.

ويكفي أن يصوت 4 سناتورات جمهوريين مع 47 من السناتورات الديمقراطيين، لكي يرسل مجلس الشيوخ مذكرات استدعاء للشهود، وهو أمر من شأنه أن يطيل أمد المحاكمة طويلاً، ويعطي فرصة أقوى لعزل ترمب.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :