facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





"الميثاق الوطني": صفقة القرن تمس حدود الأردن مع فلسطين


29-01-2020 02:23 PM

عمون - أصدر تيار الميثاق الوطني بيانا أدان فيه ماورد في إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب ورئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو من تفاصيل "صفقة القرن" وأشار التيار إلى أن ما أعلن ينهي القضية الفلسطينية ويمس حدود الأردن مع فلسطين.

تاليا نص البيان:

تابع تيار الميثاق الوطني ما صدر في واشنطن يوم الثلاثاء 28/1/2020 عن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ورئيس وزراء اسرائيل، والذي اعلن عنه بمسمى "صفقة القرن" والذي يعني انهاء القضية الفلسطينية، وحلم الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس، كما أنه يمس بحدود الأردن مع الأشقاء الفلسطينيين والمتفق عليها باتفاق السلام، وينهي قضية اللاجئين الفلسطينيين خارج اسرائيل، ويجعل لها السيطرة الكاملة على القدس كعاصمة غير مجزأة.

إن تيار الميثاق الوطني، وفي هذه اللحظة الدقيقة من تاريخ الأردن، والمنطقة العربية، والتي تشهد تحولا لا مثيل له منذ قرن، أعلن عنه، تحت مسمى "صفقة القرن" ولا يرى فيها إلا تصفية للمصالح والحقوق الوطنية الأردنية، وإنهاء رفضه لما جرى ومسعى الأشقاء الفلسطينيين من أجل دولتهم المنشودة.

وإن الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني، الوصي التاريخي على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، لمستمر في مزاولة مسؤولياته التاريخية، ورعايته للمقدسات، وعلى هذا الأساس واستجابة لتوجيهات سيد البلاد، فإن التيار يهيب بالأردنيين من شتى المنابت والأصول، وبالعرب جميعا الوقوف سدا من اغتيال لخيار السلام العادل والشامل، ومن تفرد منيع ضد تنفيذ صفقة القرن وما نتج عنها مشترك بالقرار عن شعوب المنطقة مدعوما بصلف امريكي واسرائيلي لا سابق له في التاريخ.

والتيار يناشد كل القوى الحية والمنظمات الدولية والاتحاد الأوروبي ودولة روسيا الاتحادية ودولة الصين الشعبية، بالإبقاء على خيار السلام العادل، ورفض الخطة الإسرائيلية الأمريكية المشتركة كونها تمثل تقويضا للمقررات والخيارات الدولية.

وحمى الله الأردن، وقيادته الهاشمية ذخرا للعروبة وللقضية الفلسطينية.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :