facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




رؤساء كنائس الأراضي المقدسة: متمسكون بتحقيق سلام عادل


30-01-2020 02:01 PM

عمون - أعلن بطاركة ورؤساء كنائس الأراضي المقدسة، عن تمسكهم بوجوب تحقيق سلام عادل وشامل لقضية الشرق الأوسط الأولى بما يضمن الأمن والسلام والعيش بحرية وكرامة لجميع شعوب المنطقة.

ودعوا بطاركة ورؤساء كنائس الأراضي المقدسة، في بيان لهم، جميع الأطراف والفصائل والقيادات الفلسطينية الى لقاء جامع لبحث جميع الخلافات وانهاء حالة الصراع الداخلي، ووأد الانقسام

وتاليا البيان صادر عن بطاركة ورؤساء كنائس الأراضي المقدسة حول "صفقة القرن"

بعد متابعة حثيثة للخطة الأمريكية للسلام والمعروفة إعلامياً باسم "صفقة القرن" ومحتواها التفصيلي، وبعد الاطلاع على ردود أفعال جميع الجهات المعنية، نؤكد نحن، بطاركة ورؤساء كنائس الأراضي المقدسة، تمسكنا بوجوب تحقيق سلام عادل وشامل لقضية الشرق الأوسط الأولى بما يضمن الأمن والسلام والعيش بحرية وكرامة لجميع شعوب المنطقة.

وخطة السلام الأمريكية التي تم اشهارها في البيت الأبيض بحضور طرف النزاع الإسرائيلي وغياب طرف النزاع الفلسطيني، تدعونا أن نتقدم بالطلب من الإدارة الامريكية والمجتمع الدولي أن يبنوا على هذه الرؤية وأن يطوروها بما يتوافق مع الشرعية الدولية وقرارات الأمم المتحدة ذات العلاقة، بالإضافة الى فتح قناة اتصال سياسية مع منظمة التحرير الفلسطينية، المعترف بها دولياً كممثل شرعي ووحيد للشعب الفلسطيني، لضمان أن طموحاتها الوطنية واردة في إطار خطة سلام شاملة يقبلها جميع الأطراف ذات الصلة.

وفيما يتعلق بالقدس، نشير مرة أخرى إلى رسالتنا الموجه إلى الرئيس دونالد ترامب في السادس من كانون اول عام 2017، ونؤكد على رؤيتنا لمستقبل المدينة المقدسة لتكون مفتوحة ومشتركة للشعبين، الفلسطيني والإسرائيلي وللديانات التوحيدية الثلاث، وتمسكنا بالوصاية الهاشمية على الأماكن المقدسة. فقيامة السيد المسيح تذكرنا بالتضحيات لضمان العدالة والسلام في الأرض المقدسة.

كما ندعو جميع الأطراف والفصائل والقيادات الفلسطينية الى لقاء جامع لبحث جميع الخلافات وانهاء حالة الصراع الداخلي، ووأد الانقسام، وتبني برنامج سياسي-اجتماعي موحد مبني على حقوق الانسان والشرعية والاتفاقات والمواثيق الدولية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :