facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




Orange الأردن تدعم حفل تكريم المتميزين في "البرنامج الدولي لتقييم الطلبة"


08-02-2020 05:41 PM

عمون - مندوباً عن رئيس الوزراء، رعى وزير التربية والتعليم الأستاذ الدكتور تيسير النعيمي حفل تكريم المدارس والطلبة الأعلى أداءً في دراسة البرنامج الدولي لتقييم الطلبة (PISA) بدعم Orange الأردن، وبحضور مديرة إدارة العلاقات العامة والمسؤولية الاجتماعية والاتصال المؤسسي في Orange الأردن المهندسة رنا دبابنة نيابة عن نائب الرئيس التنفيذي/ المدير التنفيذي للمالية والاستراتيجية رسلان ديرانية .

وقدّمت Orange الأردن أجهزة إلكترونية للطلبة الأعلى أداء، كما منحت المدارس الثمانية الفائزة دروعاً تذكارية، مقدرة التقدم الملموس الذي أحرزته المملكة في نتائج دراسة البرنامج الدولي لتقييم الطلبة PISA للعام 2018 والتي شاركت فيها 79 دولة، حيث تصدرت قائمة الدول الستة التي أظهرت تحسناً في العلوم وحلّت في المركز الثالث بين الدول الأكثر تحسناً في الرياضيات.

وقالت دبابنة إن هذا التكريم يحظى بخصوصية كون البرنامج صُمم بهدف تعزيز العملية التعليمية في المدارس والارتقاء بمخرجاتها من خلال تعميق مفهوم المنافسة بين الطلبة، مؤكدة على حرص الشركة على المساهمة في هذا الحدث التعليمي الهام إيماناً منها بأهمية قطاع التعليم وضرورة تقديم الدعم المناسب له كونه اللبنة الأساسية في خلق جيل قادر على المنافسة والإبداع والتفوق.

وأشارت إلى أن استراتيجية الشركة للمسؤولية الاجتماعية تركز بشكل كبير على قطاعي التعليم والشمول الرقمي، من خلال سعيها لرفع كفاءة المخرجات التعليمية للشباب عبر تسخير التقنيات الرقمية، وتحفيز روح الإبداع والريادة وبناء قدراتهم وصقل مهاراتهم لمواكبة متطلبات العصر.

واستعرضت دبابنة جهود الشركة في هذا المجال، كعقدها العديد من الشراكات الاستراتيجية مع المؤسسات التعليمية، فضلاً عن دعمها المتواصل للمبادرات والبرامج التي تزود الطلبة بالمعارف والخبرات اللازمة لدخول سوق العمل، مساهمة بذلك في التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وتم خلال الحفل تكريم 25 طالبة وطالباً من المدارس التي حققت نتائج في دراسة التقييم، حيث تشارك الأردن في دراسة (PISA) منذ العام 2006، علماً بأن هذه الدراسة تجرى كل 3 سنوات لطلبة المدارس ذوي الخمسة عشر عاماً في مواد العلوم والرياضيات والقراءة، إلى جانب المهارات التي يسهم اكتسابها في مشاركتهم الفاعلة في الحياة وبما يحاكي متطلبات العصر.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :