facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




القائمة العربية: لن نوصي بغانتس إذا أيد الخطة الأميركية للسلام


09-02-2020 06:34 PM

عمون - أكد رئيس القائمة العربية المشتركة، أيمن عودة، رفض القائمة التوصية برئيس تحالف "أزرق- أبيض" بيني غانتس بتشكيل الحكومة الإسرائيلية المقبلة، وذلك على خلفية الإعلان عن الخطة الأميركية للسلام في الشرق الأوسط، وقرب الانتخابات الإسرائيلية المقبلة.

جاء ذلك خلال رد عودة على سؤال هل ستوصي القائمة العربية المشتركة بغانتس لتشكيل الحكومة الإسرائيلية المقبلة؟ وذلك في لقاء أجراه معه الموقع الإلكتروني لصحيفة "يديعوت احرونوت" العبرية، اليوم الأحد.
وأضاف عوده، خلال اللقاء، أن القائمة العربية المشتركة لن تجلس في ائتلاف حكومي يشارك به رئيس حزب "إسرائيل بيتنا" أفيغدور ليبرمان.

وكان ترحيب بيني غانتس بخطة الرئيس الأميركي دونالد ترمب لإحلال السلام بالشرق الأوسط أو ما تعرف بـ "صفقة القرن"، وبدون تحفظات قد أثارت تساؤلات بشأن التفاصيل التي اطلع عليها خلال الاجتماع الذي عقده لمدة 50 دقيقة بالبيت الأبيض مع ترمب قبل نحو أسبوعين.

وصرح غانتس، الذي يطمح للجلوس على كرسي رئيس الوزراء الإسرائيلي منذ عام، أنه سيعمل على تنفيذ الخطة "المهمة" و"التاريخية" إذا تولى المنصب وتشكلت في إسرائيل حكومة مستقرة، بالتعاون مع الدول الأخرى بمنطقة الشرق الأوسط.

ويطرح الأمر تساؤلات حول إذا ما كانت هناك نقاط تتناقض مع البرنامج الانتخابي لحزب "أزرق- أبيض" ضمن التفاصيل من عدمه، وإذا ما كان تعليق غانتس المرحب معد مسبقا، ضمن محاولة لاسترضاء الإدارة الاميركية، في إطار تقديراته بأن موقفه هذا هو بوابة العبور لمنصب رئيس الوزراء، أو أنه وسيلة لقطع الطريق على منافسه بنيامين نتنياهو، للفوز بالمزيد من النقاط الانتخابية، أو أن ما اطلع عليه يتماشى مع رؤيته بالفعل.(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :