facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





اقامة منتدى أعمال أردني تشيكي


10-02-2020 08:33 PM

عمون - عُقد في عمان الإثنين، فعاليات منتدى اردني تشيكي حول قطاع الجيولوجيا والتعدين والصناعات الكيماوية والأسمدة والثروات المعدنية بمشاركة مسؤولين ورجال اعمال وشركات متخصصة في هذه المجلالت بغرض استكشاف الفرص الاستثمارية في هذا القطاع.

واستهل افتتاح المنتدى السفير التشيكي في الأردن يوزف كوتسكي بالترحيب بالضيوف الكرام و الوفد التشيكي، وتحدث عن عمق التبادل التجاري بين البلدين الصديقين، كما دعا التجار ورجال الاعمال والشركات إلى عقد المزيد من اللقاءات الثنائية لاكتشاف فرص التعاون بين الجانبين بما يسهم في تعزيز العلاقات الاقتصادية ويعود بالنفع على البلدين الصديقين وفي مقدمة هذه الفرص مجال الجيولوجيا والتعدين والطاقة والثروات المعدنية.

كما تحدث رئيس الوفد التشيكي ياروسلاف ريف، رئيس قسم السياسة و التعدين في وزير الصناعة والتجارة التشيكية عن الفرص الاستثمارية التي يتيحها فتح الحدود بين الاردن و جمهورية التشيك للتعاون والدخول الى هذه الاسواق ، واستغلال الثروات المعدنية و اكتشاف المزيد من المناطق الغنية بالثروات الطبيعية المعدنية في الأردن التي لم يتم اكتشافها بعد، كما أشار إلى تاريخ التعدين في جمهورية التشيك و مدى الاهتمام الواسع بهذا المجال.

وأشار الى ان الشركات التشيكية المشاركة في المنتدى هي من اهم الشركات وأنجحها في مجال التعدين والطاقة والثروات المعدنية وأن هناك فرصة قوية في المنتدى للتعاون والاستثمار مع نظيراتها الاردنية، كما استعرضت هذه الشركات اهم محاور عملها وانتشارها في باقي الدول لفتح افاق جديدة لعمل مشاريع مشتركة، بالإضافة الى دعوة بعض الشركات الشيكية المشاركة للجانب الأردني الممثل من قبل وزارة الطاقة والثروة المعدنية لتقديم دورات تدريبية للجيولوجيين في الوزارة لتبادل الخبرات في هذا المجال.

وعرض رئيس جمعية الاعمال الاردنية الاوروبية جمال بدران الدور الذي تلعبه الجمعية في تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية مع التشيك ومع الدول الاوروبية بتوفير منصة هامة لبحث عقد تحالفات ومشروعات مشتركة لافتا الى تطور ان هذه العلاقات عززتها الزيارات الرسمية على اعلى المستويات.

وتم خلال المنتدى تقديم شروحات عن الطاقة والثروات المعدنية و كيفية استغلالها في الاردن وتجربة الوزارة وتطبيقاتها و الانجازات التي توصلت اليها في هذا القطاع مقارنة مع الدول الأخرى، من قبل مندوبين من قبل وزارة الطاقة والثروة المعدنية، السيد مروان مدانات، رئيس قسم الموارد المعدنية والسيدة شروق عبد الغني، رئيسة قسم التخطيط والتنظيم .

كما تحدث رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة جرش، وعضو مجلس إدارة غرفة تجارة الأردن مندوباً عن رئيس غرفة تجارة الأردن، الدكتور محمد علي العتوم عن العلاقات الأردنية التشيكية و أشاد بأهمية التعاون بين البلدين من الجانب الاقتصادي خصوصاُ مجال الثروة المعدنية والصناعات التعدينية حيث أن المملكة غنية بالعديد من المناطق التعدينية والثروات التي لم يتم اكتشافها بعد.

وتحدث المشاركون في المنتدى عن قدرة مجتمع الاعمال في البلدين على بناء الروابط والاستفادة من الفرص التي توفرها اتفاقيات التجارة الحرة التي وقعتها المملكة مع دول العالم والوصول إلى أهم الاسواق الاستهلاكية على مستوى العالم.

وعُقدت على هامش المنتدى لقاءات ثنائية بين الشركات ورجال الاعمال من كلا الجانبين.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :