facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مواجهات بين متظاهرين محتجين والجيش اللبناني وسط بيروت


11-02-2020 10:04 AM

عمون - يشهد وسط العاصمة اللبنانية بيروت توترا شديدا بين المتظاهرين المحتجين من جهة والجيش اللبناني والقوى الامنية من جهة اخرى، قبل ساعات قليلة من موعد انعقاد جلسة المجلس النيابي لمناقشة البيان الوزاري لحكومة الرئيس حسان دياب.

وينتشر المتظاهرون على جميع الطرق المؤدية الى مقر البرلمان بهدف قطع الطرق لمنع النواب من الوصول الى المجلس لعقد الجلسة.

وتقتضي جلسة البرلمان حضور خمسة وستين نائبا من عدد اعضاء المجلس،اي النصف اضافة لواحد لالتئامها، ويكفي أن تنال الحكومة نصف عدد الحضور لنيل الثقة.

واتخذ الجيش والقوى الامنية اجراءات أمنية غير مسبوقة، اذ اغلقوا مداخل البرلمان بالعوائق الاسمنتية والاسلاك الشائكة، وسجلت مواجهات محدودة بينهم وبين المحتجين ادت الى سقوط عدد من الجرحى. كما اقدم محتجون على تحطيم واجهات احد الفنادق ورمي الحجارة على العناصر الأمنية المتواجدة خلف الحائط الاسمنتي، التي ردت بإلقاء القنابل المسيلة للدموع.

وقال مراسل (بترا) في بيروت إن الاضراب العام عم المدارس في طرابلس وصيدا وانطلقت حافلات كبيرة من مختلف المناطق باتجاه وسط بيروت للمشاركة في التحرك الاحتجاجي.

وأصدرت قيادة الجيش اللبناني بيانا اعلنت فيه أن أعمال الشغب والتعدي على الأملاك العامة والخاصة، يشوه المطالب ولا يحققها ولا يندرج في خانة التعبير عن الرأي. وأشارت القيادة إلى أنها اتخذت إجراءات أمنية استثنائية في محيط مجلس النواب والطرقات الرئيسية والفرعية المؤدّية إليه لمناسبة انعقاد الجلسة النيابية العامة، داعية المواطنين إلى التجاوب مع التدابير المتخذة وعدم الإقدام على قطع الطرقات إنفاذاً للقانون والنظام العام، وحفاظاً على الأمن والاستقرار.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :