facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




انطلاق الموسم الثقافي الأول في جامعة مؤتة


12-02-2020 12:31 PM

عمون - انطلقت مساء أمس فعاليات الموسم الثقافي الأول لكلية العلوم الاجتماعية في جامعة مؤتة، تحت عنوان "الأردن والقدس بطينان في قلب واحد " بالتعاون مع مديرية ثقافة الكرك، بهدف بيان الروابط التاريخية والوطنية للأردن تجاه القدس.

وقال رئيس الجامعة، الدكتور ظافر الصرايرة خلال رعايته الاحتفال إن الأردن يرتبط بفلسطين ومقدساتها بروابط تاريخية وجغرافية ووطنية معمدة بدم الشهداء وتضحيات الجيش العربي ومواقف الهاشميين الوطنية المنحازة والمدافعة عن القدس وفلسطين بكل المحافل الدولية.

واشار عميد الكلية الدكتور حسين المحادين، الى دور الهاشميين ومواقفهم الجسورة والمنحازة والمضحية، عبر الأجيال في سبيل تحرر الانسان والارض واستمرار حقيقة توأمتنا مع القدس وكل فلسطين، لافتا الى شهداء الأردن على أسوار القدس في معركة الكرامة الأمر الذي علا المصير الواحد بين فلسطين والأردن تحت مظلة أمتنا العربية والاسلامية.

وتحدث الدكتور يوسف الحباشنة حول المكانة الدينية والجغرافية لموقع الأردن كأرض تحمل الكثير من الأسرار والروابط مع فلسطين كمنطلق للهجرات عبر الازمنة ونقطة عبور تجاه فلسطين .

وبين الأب بولص البقاعين أن هناك تشابكا قويا في العلاقة بين عمان والقدس لأنها علاقة وجدانية
ايمانية مجبولة بدماء الشهداء،لافتا الى ان كل ارض فلسطين مقدسة للجميع مسلمين ومسيحين والقدس مركزها . واستعرض الباحث حامد النوايسة العلاقة التاريخية التي تربط مدينة الكرك بالقدس، ومدن فلسطين الأخرى، اضافة الى العلاقات بين أهالي القدس والكرك وعمليات التجارة والرحلات حيث اتخذوا مكانا خاصا بالمدينة المقدسة عرف باسم مصطبة الكرك كدليل على عمق الروابط .(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :