facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ورشة تدريبية للفن التشكيلي بمركز رعاية الطفيلة


12-02-2020 08:16 PM

عمون – محمد الخوالدة - أقامت مديرية ثقافة محافظة الطفيلة، وبالتعاون مع المتحف المتنقل المندرج في اطار البرنامج الرائد الذي أطلقته الجمعية الملكية الأردنية للفنون الجميلة برئاسة الأميرة وجدان قبل عشر سنوات ورشة لتعليم الفن التشكيلي وغيره من الفنون البصرية لذوي الإعاقة في مركز الطفيلة للرعاية والتأهيل.

نفذ الورشة الفنان سهيل بقاعين الذي قدم نماذج من الرسم التشكيلي، هدفت الى اثارة ما بدواخل ووجدان الفئة المستهدفة والذين رسموا بوحي احساسهم لوحات تشكيليه ملفتة.

وقال مدير ثقافة الطفيلة الدكتور سالم الفقير: "تاتي اهمية الورشة التي تنسجم واولويات عمل المديرية، من كونها تسلط الضوء على اكتشاف مالدى ذوي الاعاقة من ابداعات مختلفة لابرازها في اطار السعي لاشراكهم في كل تفاصيل حياة المجتمع الذي يعيشون فيه، من هنا بين الدكتور الفقير ان المديرية وضعت في خطتها النشاطية لهذا العام العديد من البرامج الموجهة لهذه الفئة.

مديرة المركز صفاء الحوامدة اكدت اهمية الثقافة بمختلف تصنيفاتها في ايجاد مساحة واسعة لذو الاعاقة في المجتمع، مشيدة بما تبذله مديرية ثقافة الطفيلة واسرة المتحف المتنقل الذين قالت انهم من خلال الورشة ساهموا بادخال الفرح في نفوس طلبة المركز.

يذكر ان الفنان التشكيلي سهيل بقاعين متخصص في فن الجرافيك حيث أقام عشرات المعارض داخل الاردن وخارجه، كما حاز العديد من الجوائز الرفيعة.

وكان المتحف الوطني الاردني للفنون الجميلة وبدعم من وزارة الثقافة ووزارة التخطيط اطلق في العام 2009 مشروعه للمتحف المتنقل والذي يعد مشروعا رائدا اردنيا وعربيا، ويهدف الى زيادة الوعي الثقافي في مجالات الفنون التشكيلية والبصرية، والى التعريف بالحركة الفنية في محليا وعربيا وفي دول العالم الثالث.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :