كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





نمضي مع الملك نحو عام الإصلاح والتغيير


د. موسى برهومة
31-12-2009 04:59 AM

على درب الأمل نمضي، مدججين بالإيمان بأن على أرض هذا البلد الأمين الذي يقوده الملك الهاشمي عبدالله الثاني، ما يستحق الحياة والتضحية.

نمضي مع جلالته وبرفقته إلى أبعد ما في المستحيل من وعثاء وتحد، ونحرس شمعة الوطن بأضلاعنا ورموشنا، ونحلم بعام جديد أراده الملك عام إصلاح وتنمية وتغيير.

ننظر إلى الوراء كي نتعلم ونتعظ، وكي يكون الأمام فسيحا مزنرا بالمبادرات الخلاقة التي ترفد تطلعات الملك ورئيس حكومته المليء بالعزم والإصرار، ونعلن أننا جنود تغيير، ومعاول بناء، ومخيلات مشرعة على الإبداع، كي تكتحل عيون الأردن بصورة أبنائه وهم يصعدون ببلدهم نحو الشمس.

ها نحن على أبواب الولوج إلى سنة جديدة، بعد عام صعب وقاس كَوَتْ خلاله جمرةُ الصبر أكفّ المرابطين من أبناء الوطن الذين أسرجوا خيل الرجاء لعام جديد يتكثف فيه الصهيل الحر النبيل، وتتبدد غيوم الحيرة، وتنتعش الحقول، وتأتلق الغلال.

نحلم بالندى. وما الضير في أن نحلم، فالحالمون هم الذين يصنعون المستقبل، والثائرون هم الذين يحدثون التغيير، والأردن في حاجة إلى الحالمين والثائرين والمبادرين الذين يوقظون الأفكار الخلاقة من سباتها، ويطلقونها طائرات ورقية تناجي الغيم وتترفق بالمدى.

نحلم، وسنعمل من أجل تحقيق الحلم بأن يكون العام 2010 عاما مختلفا، لجهة توفير كل المناخات التي تجعل كتاب التكليف السامي، منهاجَ عمل، وخريطة طريق، وبوصلةً تقودنا نحو الأصلح والأنجح والأفضل.

و"الغد" تحلم بالغد، وفريقها يبتسم باستمرار للغد، ويرنو إلى أن يساهم في عملية التغيير والإصلاح التي أرادها جلالة الملك لجهة "تطور صناعة الإعلام المحترف"، والالتزام بحماية المجتمع "من الممارسات اللامهنية واللاأخلاقية التي تقوم بها بعض وسائل الإعلام".

ونعاهد الملك بأن تظل "الغد" محطة للمعرفة، ومنبرا مهنيا موثوقا للتغيير والتنوير، وإشاعة قيم العدل والمساواة والنزاهة والجمال.

m.barhouma@alghad.jo

* الزميل الكاتب رئيس تحرير يومية الغد ..




  • 1 د. أمجد الفاهوم 31-12-2009 | 01:09 PM

    لقد كانت صحيفة الغد بما حملته من إسم إحدى أدوات التنوير والتغيير في بناء منظومة الإنجاز الوطني. وكانت بحق رائدة في إثراء المعرفة ومنبرا مهنيا حرا لجميع الاردنيين وساهمت بشكل إيجابي في ترسيخ قيم العدالة والنزاهة والريادة كقيم أردنية عكست عشرية الخير في حكم هاشمي رشيد. وفي هذا المقام نتقدم من الغد ومن عمون بما تمثلانه من إعلام حر ومسؤول بالتهنئة بالعام الجديد داعين الله أن يكون عام 2010 عام الإصلاح والتغيير بكل معانيهما الإيجابية التي تنعكس على حياة الناس وولاءهم وإنتمائهم لقيادتهم وبلدهم. وكل عام والاردن وقائد الاردن والامتين العربية والإسلامية ومحيطنا الإنساني بكل خير ومحبة وسلام ووئام.

  • 2 علي المعالي 31-12-2009 | 05:52 PM

    كلام جميل من الكاتب المحترم ، ولكن يا سيدي كلنا نعلم ان جلالة سيدنا يريد التغيير والاصلاح والنمو للبلد وللشعب ، ولكن الدور الاساسي يقع علينا نحن الشعب جميعا وبدون استثناء ، هل نحن مستعدون للتغير نحو الافضل ام انها مجرد شعارات نرفعها تقربا وزلفى ، جلالة الملك لا يريد منا قصائد شعر ، ولا يريد منا ان نكتفي بترديد ما يقوله فقط بل يرد منا ان ننفذ ما يقول ، وان نمارس ذلك على ارض الواقع ، كل في موقعه .. الصانع والتاجر يكتفي بالربح القليل ، ويؤدي ما عليه من ضريبة دون لف او دوران ، والموظف يقوم بواجبه دون مراقبة ، ونفاق، وان نضع الرجل المناسب في المكان المناسب ، وان ترجم الشعارات الى اعمال وافعال ، وهكذا من كل الفئات ، فاذا التزمنا بذلك نكون فعلا قد سرنا مع جلالة الملك نحو الحياة الفضلى التي ننشدها


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :