كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





فاعليات تؤكد اعتزازها بالمتقاعدين العسكرين والمحاربين القدامى

ارشيفية
ارشيفية
16-02-2020 04:37 PM

عمون - نظمت فاعليات رسمية وشعبية في مختلف محافظات المملكة اليوم الأحد احتفالات بمناسبة يوم الوفاء للمتقاعدين العسكرين والمحاربين القدامى.

فقد نظمت مديرية تربية وتعليم الكرك اليوم الاحد احتفالا بهذه المناسبة في مدرسة الملك عبدالله الثاني للتميز بمشاركة فاعليات تربوية ومجتمع مدني.

وقال مدير التربية الدكتور شوكت البطوش: إن الاسرة التربوية تشارك الوطن غمرة الاحتفالات في يوم الوفاء للمتقاعدين العسكرين والمحاربين القدامى صناع المجد والاباء والرجال الاوفياء من رجالات الوطن الذين اولاهم جلالة الملك عبدالله الثاني كل رعاية واهتمام، مشيرا إلى ان جلالة الملك دعا إلى ان يكون هذا اليوم من كل عام يوما وطنيا وفاء لهم وتقديرا لمسيرتهم على امتداد وطننا الغالي واينما دعاهم الواجب في مختلف بقاع الارض. وعرض العقيد المتقاعد محمد المجالي لبطولات الجيش العربي الاردني بمعارك فلسطين والجولان دفاعا عن المقدسات وحماية الاردن من تفويت الفرص على الاعداء.

واشارت مديرة المدرسة ميسم المجالي الى اهمية تنمية روح الانتماء والولاء عند الطلبة من خلال اطلاعهم على تضحيات الجيش العربي ودور الهاشميين بحماية الاردن والمقدسات حتى اصبح الاردن نموذجا بمختلف المجالات. واشتمل الاحتفال على فقرات فنية وعروض مسرحية وقصائد وطنية تغنت بالوطن والملك واقيمت في محافظة العقبة احتفالات بمناسبة يوم الوفاء للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى، وذلك تقديرا لجهودهم واعتزازا بما حققوه من بطولات خلال خدمتهم في الجيش العربي تحت القيادة الهاشمية ومنذ تأسيس الدولة الاردنية .

وبحضور محافظ العقبة غسان الكايد ومدراء الاجهزة الامنية وعدد من المتقاعدين العسكريين وطلاب ومعلمي المدارس نظمت مديرية التربية والتعليم مهرجانا خطابيا كبيرا شاركت فيه مختلف المدارس وابناء المجتمع المحلي.

واكدت مديرة التربية والتعليم بالعقبة الدكتورة رابعة العيدي اعتزاز الاسرة التربوية بالجيش العربي وبطولات المتقاعدين العسكريين الذين ضحوا بارواحهم من أجل الوطن والأمة والذين سطروا أروع ملاحم الرجولة والفداء والتضحية خلال خدمتهم المشرفة جنوداً وضباطاً في الجيش العربي المصطفوي صاحب الإنجازات العظيمة في ميادين الشرف المجيدة وساحات الدفاع عن كرامة الأمة وشرفها مسجلين بدمائهم الزكية الطاهرة أشرف البطولات على ثرى الوطن المقدس وفلسطين الحبيبة، كما نالوا ثقة ومحبة العالم خلال مشاركتهم في قوات حفظ السلام الدولية.

وثمن المتقاعدون العسكريون في كلماتهم اهتمام وحرص جلالة الملك عبد الله الثاني القائد الأعلى للقوات المسلحة الأردنية بالقوات المسلحة والأجهزة الأمنية حماة الوطن والاستقلال ومكارم جلالته للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى وتخصيص الخامس عشر من شهر شباط من كل عام يوم الوفاء للمحاربين القدماء والمتقاعدين العسكريين وأن ذلك هو وسام على جباههم.

كما احتفلت وزارة الثقافة وهيئة شباب كلنا الاردن بهذا اليوم في مقر الهيئة بالعقبة، مؤكدين ولاءهم وانتماءهم للقيادة والوطن .

واكد النائب الاسبق والمتقاعد العسكري سعد الزوايده في محاضرة، ان المتقاعدين العسكريين كانوا وما زالوا حماة الوطن ساهموا في بنائه وتطوره وحفظ أمنه، مستعرضا المراحل التي مر بها الجيش العربي منذ عام 1948 وحتى يومنا هذا فكانوا المدافعين الأوائل عن ثرى الاردن وفلسطين وخاضوا المعارك من اجل تحرير الارض واستطاعوا بالتفافهم حول قيادتهم اجتياز اصعب المراحل التي مر بها الوطن .

واشار مدير ثقافة العقبة طارق البدور الى البطولات التي خاضها الجيش العربي ودوره في حماية الوطن وحفظ حدوده من المتربصين به، مؤكدا ان المتقاعدين العسكريين قدموا للوطن زهرة شبابهم فمنهم من استشهد من اجله ومنهم من واصل مسيرته العسكرية لتستمر المسيرة لبناء الاردن المتطور الانموذج على المستوى المحلي والعالمي.

وأكد منسق هيئة شباب كلنا الاردن في العقبة عمر حربي العشوش، أن هذا الحفل يعد تقليدا سنويا وسنة حميدة تحرص الهيئة على اقامته تثمينا وتقديرا لدور المتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى على ما قدموه خلال خدمتهم العسكرية وعطائهم المميز وتضحياتهم في الدفاع عن حمى الوطن، لافتا الى الاهتمام الملكي المتواصل لتحسين مستوى معيشة المتقاعدين والتواصل الدائم معهم.

وعلى هامش الاحتفال اقامت مديرية ثقافة العقبة معرضا للصور ضم لوحات ورسومات تحكي قصة وتاريخ الجيش العربي منذ تأسيسه ومعرضا للكتب اشتمل على عناوين مختلفة من تاريخ الاردن الحديث والقصص
البطولية التي تناولت تضحيات شهداء الجيش العربي وتم توزيع الكتب على الحضور على سبيل الاهداء .(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :