facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ابوصعيليك: ندعم تحصيل المال العام دون التأثير على الاستثمار


16-02-2020 05:14 PM

عمون - ناقشت لجنة الإقتصاد والإستثمار النيابية خلال الاجتماع الذي عقدته الأحد، برئاسة النائب الدكتور خير ابوصعيليك نظام الفوترة، ونظام حوافز الصادرات بحضور مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات حسام ابو علي.

وقال أبو صعيليك، ان اللجنة استمعت الى شرح حول نظام الفوترة ونظام حوافز الصادرات الذي تم اقرارهما استنادا لقانون ضريبة الدخل الذي تم إقراره عام 2018.

وأضاف أبو صعيليك، أن اللجنة أوصت بالاسراع بتقديم دعم الصادرات للمصدرين قبل انتهاء الفترة المحددة لتقديم الإقرار الضريبي.

وأكد على أن اللجنة مع حق الدولة في تحصيل المال العام دون أن يؤثر ذلك على الاستثمار ويتسبب في هروبه.

من جانبه، قال مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات حسام أبو علي، ان الدائرة التقت بجميع النقابات المهنية قبل اقرار نظام الفوترة والذي صدر خلال أيار الماضي، حيث تم الأخذ ب 80 بالمئة من الملاحظات التي قدمت للدائرة.

وأضاف أن النظام استثنى من الفوترة السوبر ماركت ومن بحكمه ممن تقل مبيعاتهم السنوية عن 75 ألف دينار، والحرف التي تقل عن 30 ألف مبيعات، موضحا بأن الدائرة شكلت فرقا لإجراء مسح ميداني تقوم بزيارات ميدانية لمختلف القطاعات للتأكد من تقيدهم بإصدار الفواتير.

وفيما يتعلق بنظام الحوافز لدعم الصادرات قال أبو علي ان النظام تضمن أسس ومعايير محددة لمنح الحوافز للتشجيع على الصادرات، بواقع 3 بالمئة من قيمة الصادرات عام 2019، وبواقع 5 بالمئة من قيمة الصادرات من عام 2020، وهي حوافز مرتبطة فقط بالمصدرين.(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :