facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الصين تحتج على عقوبات أميركية بحق 6 من شركاتها


17-02-2020 12:14 PM

عمون - قدمت الصين، اليوم الاثنين، احتجاجا شديدا لدى الجانب الأميركي بشأن العقوبات التي تم فرضها بحق 6 شركات صينية بموجب قانون أميركي حول عدم انتشار الأسلحة المرتبط بكوريا الشمالية وإيران وسوريا.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية قنغ شوانغ في تصريح خلال مؤتمر صحفي عبر الإنترنت، إن الصين تعارض العقوبات الأحادية وسياسة الولاية القضائية طويلة الذراع، داعيا الولايات المتحدة إلى "تصحيح هذا الخطأ على الفور، وسحب العقوبات المفروضة".

وأضاف شوانغ إن الصين ملتزمة بتعزيز النظام الدولي لمنع الانتشار، وتنفذ بصرامة التزاماتها الدولية ذات الصلة، وتحافظ على اتصال وتعاون مع الدول الأخرى على أساس الاحترام المتبادل، وتحث أميركا على احترام الحقوق والمصالح المشروعة للدول الأخرى.

وكانت رئيسة مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي قالت في كلمة بمؤتمر ميونيخ للأمن، إن تكنولوجيا الجيل الخامس لشركة التكنولوجيا الصينية (هواوي) تشكل تهديدا للديمقراطية.

وأضافت بيلوسي "تحاول الصين تصدير ديكتاتوريتها الرقمية من خلال شركة الاتصالات العملاقة "هواوي" لتنفيذ الانتقام الاقتصادي وتهديد الدول التي لم تعتمد تكنولوجيتها، ما يستدعي من مختلف الدول الابتعاد عن "هواوي" عند بناء شبكات الجيل الخامس".

فيما ردت نائبة وزير الخارجية الصيني السابقة فو يينج وفقا لوسائل إعلام صينية اليوم على تصريحات بيلوسي قائلة "الصين أدخلت مختلف التقنيات الغربية منذ الإصلاح والانفتاح قبل نحو 40 عاما، والنظام السياسي الصيني لم يتأثر بهذه التكنولوجيا".

وتساءلت يينغ "لماذا سيتعرض النظام السياسي للتهديد إذا تم إدخال تقنية هواوي في إنشاءات الجيل الخامس في الدول الغربية؟ هل تعتقدين حقا أن الديمقراطية هشة لدرجة أن شركة التكنولوجيا الفائقة هواوي يمكنها تهديدها؟".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :