كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





الاقتصادي والاجتماعي يناقش واقع التعاونيات


17-02-2020 01:33 PM

عمون - عقد المجلس الاقتصادي و الاجتماعي جلسة متخصصة لمناقشة واقع الجمعيات التعاونية والتحديات التي تواجه هذا القطاع, رئيس المجلس الدكتور مصطفى الحمارنه أكد للمشاركين في الجلسة ان المجلس سوف يعد ورقة سياسات تشتمل على توصيف لواقع الحال والتحديات وتوصيات تساهم في بلورة أفاق للحلول التي من شأنها النهوض بواقع التعاونيات وتدعم التوافقات لتفعيل المؤسسة التعاونية الأردنية.

المشاركون بدورهم أجمعوا على الحاجة الماسة للعمل على تحديث ثلاثة محاور في القطاع التعاوني، محور التشريع ومحور الاستراتيجية وكذلك محور التمويل وشدد المشاركون على الزامية صياغة مسودة استراتيجية جديدة للقطاع تتزامن مع مراجعة حقيقة ومنهجية للقانون الحالي للجمعيات التعاونية وذلك للتغلب على بعض المعيقات في مجال التعاونيات .

نوه المشاركون الى حاجة القطاع لاعفائه من الضرائب وضرورة إيلاء التدريب التعاوني كل الاهتمام كونه من أهم ركائز النهوض بالقطاع.

اتفق الحضور على الاستمرار في عقد الجلسات التي من شأنها إثراء ورقة السياسات التي يعدها المجلس ورفعها لرئاسة الوزراء .

شارك في الجلسة الامين العام للمجلس الاقتصادي و الاجتماعي محمد النابلسي وأمين عام وزارة الزراعة ومدير عام المؤسسة التعاونية ومدير الاتحاد العام للمزارعين و مدير صندوق الإقراض الزراعي ومدراء الاتحادات النوعية والإقليمية في الوسط والشمال والجنوب، وممثلين عن المؤسسة العامة للإسكان والتطوير الحضري وممثلين مختصين من الوزارات والدوائر والمؤسسات المعنية.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :