facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مستشار عرفات يطالب بوحدة أردنية فلسطينية ويتحدى أن يكون ترامب قرأ الصفقة


17-02-2020 07:31 PM

* ابو شريف: نحن احوج ما نكون لرؤية الشهيد وصفي التل في مواجهة مشروع ترامب

* ابو شريف: علينا الاسراع باقامة وحدة اردنية – فلسطينية لتكون عقبة في وجه المشروع وافشاله

* ابو شريف: اتحدى ان يكون ترامب قد قرأ المشروع الذي كُتب باسمه

* ابو شريف: السلطة الفلسطينية مقصرة مئة بالمئة بواجباتها الوطنية

عمون - اشاد المستشار الخاص للرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات بسام ابو شريف، بالشهيد وصفي التل ورؤيته لمقاومة الاحتلال الاسرائيلي والتى كانت قائمة على وحدة الشعب على ضفتي نهر الاردن.

وقال ابو شريف، "رحم الله الشهيد وصفي التل الذي كان يملك هذا التصور في مقاومة ومواجهة الاحتلال الاسرائيلي وهو التصور الذي نحن احوج ما نكون له اليوم لاسقاط ما يسمى بصفقة القرن".

وطالب ابو شريف في لقاء مع الكاتب الصحفي رجا طلب في برنامج "جدل" الذي يبث على قناة (a one tv) وعلى جزئين بضرورة الاسراع في اقامة وحدة فلسطينية – اردنية من اجل خلق واقع جديد على الارض في فلسطين قبل البدء بتطبيق مشروع ترامب وتنفيذ الخرائط الجغرافية التى يقترحها هذا المشروع.

واوضح ابو شريف أن العوامل الاساسية لهذه الوحدة موجودة ومن ابرزها على الاطلاق وحدة الشعبين، مؤكدا على ان مثل هذه الوحدة ستشكل نقلة نوعية في المواجهة مع الاحتلال وستكون عقبة كبيرة في وجه مشروع ترامب الذي وصفه بانه مشروع لنهب ثروات المنطقة وشعوبها وتركيع حلفاء اميركا.

واستخف المستشار الخاص للزعيم الراحل ياسر عرفات بترامب وثقافته السياسية متحديا ان يكون ترامب قد قرأ المشروع المكون من 181 صفحة والذي كتب باسمه.

وثمن ابو شريف الجهود التى بذلها ويبذلها جلالة الملك عبد الله الثاني على الصعد كافة لمواجهة مشروع ترامب الذي يشكل خطرا وجوديا على الاردن تماما كما هو على فلسطين.

وفي المقابل انتقد ابو شريف وبشدة السلطة الوطنية الفلسطينية واتهمها بالتقصير في كل واجباتها الوطنية وبخاصة لتمسكها حتى اللحظة بالتنسيق الامني مع الاحتلال.

وقال: "السلطة مقصرة بواجباتها الوطنية مئة بالمئة ابتداء من عدم الغاء وشطب التنسيق الامني، بالاضافة الى اهمالها الرأي العام العالمي وعدم الاهتمام به وهو الذي لعب دورا كبيرا في دعم القضية الفلسطينية".

وطالب السلطة الفلسطينية إن كانت تريد حقا مواجهة مشروع ترامب ان تقوم بالانفتاح على سوريا وايران في اطار ما اسماه "توحيد ادوات المقاومة".

وانتقد ابو شريف بشدة عزوف الحركة الاسلامية في مناطق الـ 48 عن المشاركة في الانتخابات متسائلا: "لماذا هذه المقاطعة ولمصلحة من التفريط بمقعدين او ثلاثة مقاعد في الكنيست؟".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :