كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





البيئة تضبط 24 ربطة أكياس مخالفة


17-02-2020 07:45 PM

عمون - ضبطت كوادر التفتيش والرقابة البيئية في وزارة البيئة بالتعاون مع الإدارة الملكية لحماية البيئة اليوم الاثنين، (٢٤) ربطة من الأكياس المخالفة لنظام أكياس التسوق البلاستيكية القابلة للتحلل .

وصرح الناطق بأسم وزارة البيئة زياد الطهراوي بأن الوزارة مستمره بالحملة التفتيشية على المنشأت التي تنتج وتتداول وتستورد وبأعي اكياس التسوق البلاستيكية غير القابلة للتحل وبالتعاون مع الادارة الملكية لحماية البيئة.

وقال "تأتي هذه الحملة استنادا لنظام تنظيم أكياس التسوق البلاستيكية القابلة للتحلل رقم 45 لسنة 2017، والتي تنص على منع استيراد اكياس التسوق البلاستيكية غير قابلة التحلل او انتاجها او استيرادها باستثناء الاكياس البلاستيكية المعدة للاستخدام بجمع النفايات وأكياس الاشتال الزراعية".

واضاف الطهراوي ان الوزارة ومن خلال سعيها للحفاظ على البيئة واستدامتها تقوم بالحملات التفتيشية الدورية في جميع محافظات المملكة وبالتعاون مع الجهات المعنية على المنشآت التي تنتج وتتداول وتستورد أكياس التسوق البلاستيكية إضافة إلى قيامها بالتأكد من مدى التزام المنشآت بتطبيق أحكام النظام وذلك منعاً للأضرار التي تتسبب بها الاكياس البلاستيكية غير القابلة للتحلل، وللحافظ على الثروة الحيوانية وعناصر البيئة من التلوث.

وبين الطهراوي أن في حال تكرار المخالفين لقانون البيئة النافذ سيتم تحويلهم إلى المدعي العام، مع مصادرة الكميات المخالفة من المواد غير القابلة للتحلل.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :