facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




سعيّد: تونس تمر بأزمة لم تعرفها منذ الاستقلال


17-02-2020 11:11 PM

عمون - قال الرئيس التونسي قيس سعيّد، إن "بلاده تمر بأزمة ربما لم تعرفها منذ الاستقلال".

وأكد خلال لقائه الاثنين، رئيس حكومة تصريف الأعمال يوسف الشاهد، ورئيس البرلمان وحركة النهضة راشد الغنوشي، أنه إذا لم يتمكن المكلف بتشكيل الحكومة إلياس الفخفاخ من تشكيل الحكومة ومن نيل ثقة البرلمان، فإن المرجع هو الدستور.

ويمكّن الدستور التونسي، رئيس الجمهورية من حل البرلمان، والذهاب إلى انتخابات برلمانية مبكرة في حال فشل الحكومة للمرة الثانية في نيل ثقة البرلمان.

وجاء رد رئيس الجمهورية في أعقاب ما أعلنت عنه حركة النهضة، الكتلة الأكبر في البرلمان، بأنها تبحث إمكانية سحب الثقة من حكومة تصريف الأعمال التي يقودها الشاهد.

وأعلنت النهضة اليوم انطلاق نقاشات داخل الحركة حول الفرضيات الممكنة في حال عدم التوافق على حكومة الفخفاخ المقترحة، ومن بينها سحب الثقة من حكومة تصريف الأعمال واختيار شخصية أخرى من قبل الكتل البرلمانية.

ودخل مسار تشكيل الحكومة مجدداً في أزمة، فبعد فشل مرشح النهضة لتشكيل الحكومة الحبيب الجملي الشهر الماضي بنيل ثقة البرلمان، أعلنت الحركة السبت الماضي انسحابها من حكومة الفخفاخ.

يذكر أنه أمام المكلف بتشكيل الحكومة إلياس الفخفاخ حتى يوم الخميس المقبل لإعلان تشكيل الحكومة.(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :