كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





"المهندسين": برنامج الزامي لحديثي التخرج


18-02-2020 01:05 PM

عمون - اعتمدت نقابة المهندسين الأردنيين، برنامجا الزاميا لحديثي التخرج للعمل في مجال الاشراف، لرفع الكفاءة وتعزيز مهام ومسؤوليات المهندس المشرف في المشاريع الانشائية.

وقال نقيب المهندسين الأردنيين المهندس أحمد سمارة الزعبي في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، إن البرنامج يهدف الى تطوير ممارسة المهنة في مجال الاشراف والارتقاء بمستوى المهندسين من خلال تعزيز ورفع كفاءة مهندسي الاشراف في ضبط ومتابعة أعمال ضبط الجودة في الموقع.

وأكد الزعبي، أن حضور البرنامج واجتياز الامتحان الذي يليه، يعتبر شرطا الزاميا للسماح للمهندسين حديثي التخرج او الذين لم يمارسوا أعمال الاشراف باعتمادهم كمقيمين على المشاريع الانشائية.

وأشار رئيس هيئة المكاتب والشركات الهندسية في النقابة، المهندس عبدالله غوشة، الى أن البرنامج يشمل تعزيز قدرات المهندسين في النواحي التعاقدية واساليب ادارة الاوامر التغييرية والمطالبات ودور مهندس الاشراف فيها بما يضمن قيام المهندس المشرف بالأعمال المنوطة به بشكل ينعكس بشكل ايجابي على الجودة للمشروع الانشائي ويساهم في انجاز المشروع للغاية التي أنشئ من اجلها في الوقت والكلفة المناسبين.

واوضح غوشة أن عمليات ضبط وتوكيد الجودة والتي تشتمل على جميع الواجبات والمهام والوظائف ذات العلاقة بمتابعة وتطبيق المخططات والمواصفات وأعمال ضبط الجودة الخاصة بتنفيذ المشروع وإنجازه بأفضل صورة حسب المخططات والمواصفات وضمن التكاليف والمدة المحددة لذلك المشروع.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :