كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





"الممرضين": الجامعة الاردنية لم تلتزم بما تم الاتفاق عليه


18-02-2020 08:20 PM

عمون - قالت نقابة الممرضين ان الجامعة الأردنية لم تلتزم بالاتفاق الذي توصلت اليه مع النقابة بكفالة النقابات الصحية بخصوص مطالب الممرضين العاملين في المستشفى.

واضافت النقابة في تصريح صحفي لها ان الاتفاق الذي وقعه رئيس الجامعة الدكتور عبد الكريم القضاة مع النقابة ضمن تنفيذ مطلبين من أصل خمسة مطالب و تحويل المطالب الثلاث الاخرى للجنة مشكلة من الطرفين برئاسة نقيب الاطباء الدكتور علي العبوس.

واشارت النقابة الى ان الجامعة لم تنفذ سوى مطلبا واحدا هو صرف مبلغ 50 دينارا للمرضين القانونين و 35 دينارا للمرضين المشاركين الذين تم تعيينهم بعد عام 2013، و لم تلتزم الجامعة بمعادلة الشهادات الجامعية للمرضين و الممرضات العاملين لديها وهو المطلب الثاني الذي كان على الجامعة تنفيذه حسب نص الاتفاقية بين الطرفين.

واوضحت النقابة ان اللجنة المشكلة من أجل الوصول إلى حل يرضى الطرفين بخصوص باقي المطالب، عقدت اجتاماعا يتيما، وقامت الجامعة والمستشفى بتجميد عمل اللجنة بشكل فردي.

واوضحت النقابة انه لم يتم البت في رفع العلاوة الفنية ورفع نسبة الحوافز و منح التمريض حقهم من الإجراءات التمريضية التي يقومون بها.

ولفتت الى ان إدارة المستشفى رفضت منح عضو اللجنة عضو مجلس النقابة مصطفى طلال، اي صلاحيات للحصول على معلومات عن الحوافز او الإجراءات التمريضية، بالإضافة لملاحقة الممرضين والممرضات الذين نفذو الاعتصام من قبل ادارة التمريض بالمستشفى

وحذرت النقابة من انه في حال لم يتم حل الخلاف خلال الفترة القريبة فان الأجواء المشحونة بين الطرفين ستعود مجددا، وان الامر قد يصل إلى طريق مسدود وخاصة ان رئاسة الجامعة لم تستجيب للكتب المرسلة لها من قبل النقابة مؤخرا.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :