كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





جابر: برامج متطورة في تشخيص الامراض السرطانية


19-02-2020 05:56 PM

عمون - التقى وزير الصحة الدكتور سعد جابر في مكتبه الأربعاء، نائب رئيس مجلس الاعمال الاردني الروسي السيد فلاري كونيكو لبحث سبل التعاون الصحي وتعزيز تطوير برامج الكشف والتشخيص المبكر عن مرض السرطان بحضور امين عام الوزارة الدكتور عمار الشرفا.

وقال الدكتور جابر ان الاردن يسعى الى تطوير الخدمات الصحية فيما يتعلق بادخال برامج متطورة في تشخيص الامراض السرطانية بالشراكة مع الجانب الروسي ضمن توجه الحكومة وبتوجيهات ملكية في دعم القطاع الصحي لاسيما في هذا الشأن الذي جاء بمذكرات تفاهم بين البلدين في مختلف القطاعات.

وبين التعاون بين وزارة الصحة واحدى الشركات في ادخال برامج متطورة على اجهزة القياس والكشف المبكر لسرطان الثدي في مواقع تقديم الخدمة في مستشفيات وزارة الصحة مما يصب في صحة المواطنين ويخدم القطاع الصحي في المملكة.

واشار الدكتور جابر الى ان البرامج المتطورة في الكشف المبكر عن سرطان الثدي ستعتمد في مستشفيات الوزارة في المحافظات وستكون موزعة بما يتناسب والتوزيع السكاني، حيث اعتمد في الشمال مستشفى اليرموك وفي العاصمة مستشفى البشير وفي الجنوب مستشفى الكرك وكذلك في محافظة الزرقاء.

وقال نائب رئيس مجلس الاعمال الاردني الروسي فلاري كونيكو ان مبدأ الشراكة مع الاردن في المجال الصحي جاء بناء على المستوى المتقدم التي تنهض به الحكومة الاردنية في توفير افضل الخدمات للمواطنيها وضمن المستويات العالمية في التحديث والتطوير.

وبين ان التقنية العلمية من خلال برامج القياس والكشف المبكر التي ستزود بها المستشفيات ستساهم في تقديم العلاج في الوقت المناسب وخفض الوفيات وتخفيف معاناة المرضى من هذا المرض باساليب علمية دقيقة.

يذكر ان التعاون المشترك مع الجانب الروسي في المجال الصحي جاء ضمن تعاون متواصل ومذكرات تفاهم حول التجربة العلمية الحديثة بادخال برامج متطورة في تركيب برامج الكشف المبكر.(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :