facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أفضل فصول السنة لضمان الحمل


19-02-2020 10:57 PM

عمون - كشفت دراسة حديثة أفضل فصول السنة من أجل ضمان الحصول على فرصة الحمل.

وذكرت الدراسة التي أشرف عليها باحثون أمريكيون، أن أواخر الخريف أفضل وقت في السنة للحمل، بحسب ما نشره موقع "نيوز ساينتست".

وكشفت الدراسة أن الزوجات يحملن بشكل أسرع في أواخر الخريف وأوائل الشتاء، وخاصة في الولايات الأمريكية الجنوبية، مشيرة أن أعياد الميلاد في أمريكا تصل إلى ذروتها في أوائل أيلول، ولكن في الولايات الشمالية - والدول الاسكندنافية - تأتي الذروة مبكرا، في الصيف أو حتى في الربيع.

وتلعب المواسم دورا مهما في سهولة الحمل، رغم أن العديد من العوامل من المحتمل أن تدخل في شعبية أشهر أعياد الميلاد بحسب كلية الصحة العامة بجامعة بوسطن الجديدة.

وقالت الدراسة إنه على الرغم من أن الأزواج في أمريكا الشمالية والدنمارك من المرجح أن يبدأوا في المحاولة في أيلول، إلا أنه في أواخر تشرين الثاني وأوائل كانون الأول، لديهم أفضل الفرص للحمل.

وأشار العلماء إلى أن هناك الكثير من الدراسات التي تبحث في الأنماط الموسمية عند الولادة، لكن هذه الدراسات لا تأخذ في الاعتبار عندما يبدأ الأزواج في المحاولة، أو المدة التي يستغرقونها في الحمل.

من جانبها أكدت أميليا ويسيلينك، أستاذة علم الأوبئة في جامعة بوش أنه "بعد حساب الأنماط الموسمية عندما يبدأ الأزواج في الحمل، وجدنا انخفاضا في الخصوبة في أواخر الربيع وذروة في أواخر الخريف".(وكالات)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :