كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





مرض باركنسون: ساعة حديثة تساهم في علاج المرض


20-02-2020 10:03 AM

عمون-مرض باركنسون أو الشلل الرعاش، هو اضطراب تنكسي يصيب الجهاز العصبي ويؤثر على الحركة. تبدأ الأعراض تدريجيًّا، وفي بعض الأحيان تبدأ برعشة قد لا تُلحظ في يد واحدة، ثم يتفاقم المرض بمرور الوقت. والإضراب يسبب تيبُّسًا وبطء الحركة بشدّة. وفي جديد الطب، فإنه يمكن لخيار ساعة أبل Apple Watch في المستقبل، أن يعزز دراسة وعلاج مرض الشلل الرعاش - باركنسون.

بعد الصورة البيانية الكهربائية للقلب المزودة بها ساعة أبل Apple Watch Serie 4 يوجد المزيد: سوف يتم تزويد Serie 5 من ساعة أبل بمستكشف السقوط، ومستشعر الرعشة المرتبط بمرض الشلل الرعاش - باركنسون. وهذه طريقة لأبل، لكي تعزز رغبتها بوضع أدواتها التكنولوجية في خدمة الصحة.

في الواقع العملي، فإنَّ الساعة الجديدة تسمح بمراقبة أعراض مرض باركنسون بشكل أفضل، وذلك بفضل جهاز قياس التسارع والجيروسكوب – أو المدوار، وهما أداتان تعملان على تقييم خلل الحركة الذي يعانيه مرضى هذا الاضطراب العصبي التنكسي. وسوف تركز الميزات الأخرى على البراعة والتوازن والسرعة، وحتى على ذاكرة المريض.

علاج أكثر دقة بفضل البيانات المسجلة
الساعة الجديدة قادرة على تسجيل بيانات المريض لنقلها إلى الطبيب بدقة
يتم تسجيل البيانات وبثها إلى الطبيب، الأمر الذي يسمح بمعالجة أكثر دقة. لأنَّ الأطباء في الوقت الحالي يعتمدون على وصف المريض من أجل كتابة وصفاتهم الطبية.

قدمت أبل Apple لتوّها شهادة براءة الاختراع، ولكن قد يستغرق تطوير النظام بضع سنوات أخرى. وبناءً عليه يجب بالتالي الانتظار فترة مناسبة للاستفادة من هذه الوظيفة. وعلى الطريق نفسه، لدى أبل مشاريع كبيرة مقبلة: هناك تطبيق لتشخيص التوحد أو توقع نوبات الصرع قيد الدراسة، بحسب "توب سانتيه"(سيدتي)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :