كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





أفضل علاج للتخلص من الرهاب الاجتماعي


20-02-2020 10:08 AM

عمون-أفضل علاج للتخلص من الرهاب الاجتماعي قد يكون من صنع يديك! والرهاب الاجتماعي هو أحد أكثر الاضطرابات النفسية شيوعًا، فيصيبهم بالقلق الشديد الذي يخرج عن نطاق سيطرتهم، ويتعدى قدرتهم على إيقافه في مواقف محددة، مثل تلك التي تنطوي على التفاعل مع الناس والتحدث مع الآخرين، فيشعرون بالخوف من حكم الآخرين عليهم والتعرّض للإحراج، كما قد يدفعهم الضغط النفسي الشديد في تلك المواقف، إلى تجنّب التواصل مع الآخرين أو النظر إليهم، ما يؤثر سلبًا على ممارسة حياتهم بشكل طبيعي، ويمنعهم من تكوين صداقات جديدة، ويصاحب ذلك الشعور المفرط بالخوف من التجمعات وأماكن وجود الناس، زيادة في معدل ضربات القلب وصعوبة في التنفس وتشوش في الرؤية.

أسباب الإصابة بـ الرهاب الاجتماعي
لا يوجد سبب محدد للإصابة بالرهاب الاجتماعي، إذ عادة ما تظهر الأعراض الأولى لاضطرابات القلق الاجتماعي بين سن 10 و19 عامًا، وقد يتسبب سوء معاملة الطفل وتعرّضه للإيذاء والعنف، في إصابته باضطراب الرهاب الاجتماعي. ويتسبب الرهاب الاجتماعي في شعور المصابين بالإحباط وعدم الثقة بالنفس، كما يُبدون حساسية شديدة من الانتقاد، وهم أكثر عرضة للإصابة بالاكتئاب.

أفضل علاج للتخلص من الرهاب الاجتماعي
يكمن العلاج الأساسي للتخلص من الرهاب الاجتماعي في مواجهة المخاوف والعمل على الحدّ منها، وذلك بمساعدة الطبيب النفسي المتخصص، الذي سيقوم بدوره بتحديد استراتيجية العلاج المناسبة، ومساعدة المصاب على إعادة طريقة تقييمه ونظرته للأمور، من خلال العلاج السلوكي المعرفي الذي يساعد المصاب على تطوير مهارات التواصل اللازمة واكتساب الثقة بالنفس. كما يمكن التخفيف من حدّة أعراض الرهاب الاجتماعي من خلال تلقي العلاج الدوائي، الذي يتضمن عقاقير مضادات الاكتئاب والقلق وذلك بناءً على توصية الطبيب.


إذا كنتِ مصابة بالرهاب الاجتماعي يمكنكِ البدء بمساعدة نفسكِ من خلال محاولة التحكم في مخاوفكِ عن طريق التعرّض المباشر التدريجي لكل المواقف التي تبعث لديك على الشعور بالقلق. لا تفقدي الأمل، فمع تلقي المساعدة من المتخصصين وبمرور الأيام، ستخف الأعراض تدريجيًّا إلى أن تختفي تمامًا. (سيدتي)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :