كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





ثقافة الزرقاء تنظم امسية شعرية


20-02-2020 12:16 PM

عمون - نظمت مديرية ثقافة الزرقاء، مساء أمس، أمسية شعرية في مركز الملك عبد الله الثاني الثقافي، للشعراء عدنان الصمادي وصابر الهزايمة وختام القلاب.

واستهل الشاعر الصمادي الأمسية، التي أدارها الناقد محمد المشايخ، بقراءة مجموعة من قصائد ديوانه، التي امتازت بانحيازها للقصيدة العمودية، وتمسكها بمواصفات القصيدة الخليلية من حيث وحدة القصيدة ووحدة البيت، ووحدة القافية، حيث دارت مضامين قصائده في موضوعات وطنية وأخرى غزلية وانسانية.

أما قصائد الشاعر الهزايمة، فقد انحازت لقصيدة التفعيلة، والتزمت بالهموم الوطنية، وسجل الشاعر فيها قدرته على تطوير القصيدة الأردنية، مؤكداً أن مرافقته للشعراء سميح الشريف ومحمد سمحان وحبيب الزيودي، قد أكسبته الكثير من الجماليات ونمّت لديه الوعي بماورائيات القصيدة العربية المعاصرة.

من جهتها، قرأت الشاعرة القلاب قصائد شعبية عبرت من خلالها عن التزامها بالوطن وقيادته الهاشمية، معربة عن ثقتها بالقوات المسلحة الأردنية وقدرتها على حماية الوطن والنهوض به.

واختتمت الأمسية بتعقيب نقدي قدمه الشاعر محمد سمحان، طال مضامين القصائد وشكلها ولغتها، منوها إلى دور الشاعر في إيصال معاناة الناس، فيما تبادل مع الشعراء وجهات النظر المختلفة التي تتركها القصائد، لا سيما التي تقوم على التورية، حيث يقصد الشاعر معنى، ويرى المتلقي فيها أمراً مغايراً. بترا




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :