facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"الموسيقيين المصريين" تدرس مخاطبة "يوتيوب" لتحجيم أغاني المهرجانات


20-02-2020 12:26 PM

عمون - في تصعيد جديد لأزمة مطربي المهرجانات مع نقابة الموسيقيين المصريين، أكد الدكتور أحمد أبو المجد عضو مجلس إدارة النقابة، في تصريحات صحافية، أن النقيب هاني شاكر أخذ على عاتقه مهمة مواجهة ظاهرة أغاني المهرجانات، وبناء عليه ستخاطب النقابة إدارة "يوتيوب" رسمياً، بوضع شرط إجازة النقابة قبل نشر أي محتوى غنائي على القنوات.

وأضاف ممثل نقابة الموسيقيين أنه لا يظن أن إدارة يوتيوب ستمانع الموافقة على هذا القرار، وذلك من أجل السيطرة على المحتوى، لافتا إلى أنه لا يمكن لأي شخص يملك قناة على "يوتيوب" أن يعرض ما يحلو له دون مراقبة.

من ناحيته، أكد الفنان حلمي عبد الباقي عضو مجلس نقابة الموسيقيين، في تصريحات صحافية، أنه لا تراجع عن قرار منع مطربي المهرجانات ووقفهم عن الغناء، رغم الجدل الحاصل على السوشيال ميديا عقب القرار.

وأوضح عبد الباقي أن الفنان هاني شاكر اقترح تدشين شعبة لاحتضان مؤدي المهرجانات أو اختيار الصالح منهم، مع أخذ ضمانات حول تقديمهم كلمات لا تخدش الحياء والمحافظة على الذوق العام، عن طريق إقرارات يوقع كل منهم عليها، وهذه أقل حقوق المستمعين.

ولفت عبد الباقي أن هذا الاقتراح كان قبل حفل الاستاد الذي شارك فيه حسن شاكوش وعمر كمال، وغنيا مهرجان "بنت الجيران" الذي يتضمن كلمات بذيئة على شاكلة "أشرب خمور وحشيش"، لكن بعد تلك الواقعة تغير موقف مجلس النقابة.

وأشار عبد الباقي إلى أنه يتابع حالة الانقسام على السوشيال ميديا حول القرار بين مع وضد قائلاً: المؤيدون للقرار أكثر، وأي قرار في الدنيا ستجد المؤيد والمعارض له، ورغم هذه الضغوط لن نتراجع عن قرار نحن مؤمنون به".

من جانبه، شدد الدكتور أحمد أبو المجد أن النقابة لن تتراجع عن موقفها فيما يخص قرار منع مؤدي المهرجانات من الغناء، مؤكداً أن النقابة كان لابد أن تتدخل وأن يكون لها وقفة، فقبل القرار تساءل الناس أين النقابة؟ وبعد منع المهرجانات هاجموا النقابة، في النهاية ستقوم نقابة الموسيقيين بدورها، وآن الأوان لأن لا نسمح بالإسفاف نهائياً، حماية للأطفال والشباب، ونثق في أجهزة الدولة ودعمها لنا.(مجلة لها)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :